جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سامح شكري : نعمل على تعزيز العلاقات بين مصر وفرنسا فى إطار توافق الرؤى

سامح شكري
سامح شكري

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنّ العلاقات بين مصر وفرنسا تاريخية، ويعمل البلدان على تعزيزها والارتقاء بها في إطار العلاقة الاستراتيجية القائمة والتوافق في الرؤى بشأن الكثير من القضايا.

وأضاف شكري، خلال كلمته في مؤتمر صحفي برفقة نظيره الفرنسي، أنّ العلاقات بين مصر وفرنسا تاريخية، ويعمل البلدان على تعزيزها والارتقاء بها في إطار العلاقة الاستراتيجية القائمة والتوافق في الرؤى.

وتابع أنّ وزير الخارجية الفرنسي تشرف بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي في جولة مطولة، وجرى استعراض أوجه التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى أنّه عقد بنفسه جلسة مباحثات منفردة معه ومع الوفد الفرنسي، تناولت تفاصيل العلاقات الثنائية، وكيفية العمل المشترك لتعزيزها والارتقاء بها.

وأوضح أنّ الجلسة تناولت عددا من القضايا الإقليمية، بينها القضية الفلسطينية وتحريكها خلال المرحلة المقبلة، على أساس حل الدولتين، والتوصل إلى أساس عادل وشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة في 4 يونيو 1967، تكون عاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

مرتضى منصور_رؤساء امريكا_دورتموند ضد البايرون_برشلونة_جون بايدن_مانشيستر يونايتد_دعاء المطر_مسلسل ما وراء الطبيعة_طقس اسكندرية_ليلى علوى