الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / أخبار / إزدحام شواطئ الإسكندرية بالمصطافين هذا العام ، على الرغم من الإرتفاع الملحوظ فى الأسعار

إزدحام شواطئ الإسكندرية بالمصطافين هذا العام ، على الرغم من الإرتفاع الملحوظ فى الأسعار

كتب / إبراهيم الهنداوى

شهدت محافظة الإسكندرية إزدحامًا شديدًا هذا العام من الوافدين عليها لقضاء وقتًا ممتعًا على شواطئها الجميلة ، وفى رحاب عروس البحر الأبيض المتوسط، وعلى الرغم من الإرتفاع الشديد فى الأسعار فقد لاقى شاطئ الزهراء منطقة العجمى هانوفيل ، إقبالًا شديدًا من المصطافين لقضاء وقتًا ممتعًا عليه.

وأثناء تفقدنا بعض شواطئ الإسكندرية لرفع الحالة المزاجية للمصطافين ، والتأكد من عدم سيطرة فزاعة غلاء الأسعار عليهم ، قال إحدى المصيفين : إسكندرية بلد جميلة وممتعة ، وتعتبر من أرخص مصايف الجمهورية وفى نظرى أحلى شواطئ هى شواطئ الإسكندرية .

وآخر قال : شاطئ البوريفاج من أجمل الشواطئ فى إسكندرية ونحن والعائلة إعتدنا دائمًا أن نقضى الأجازة الصيفية فى الإسكندرية وفى هذا الشاطئ بالذات .

ومن العجمى إلى ميامي وجليم وإستنالى والمنتزه والمعمورة مرارًا بالشاطبى ومحطة الرمل وبحرى ورأس التين توحد الحديث عن جمال وروعة الإسكندرية كبلد سياحى ونقاء بحرها الخلاب والبديع كونه من أجمل وأرخص الشواطئ ، فمتعتنا وبهجتنا لاتقدر بثمن.

ومن جانبه / قال اللواء / ” أحمد حجازى ” رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية : أن الإدارة لديها تعليمات صارمة للحفاظ على حياة المواطنين الوافدين من كل بلد على الإسكندرية من خلال بعض التجهيزات الأمنية لحماية الشواطئ من إرتفاع الأمواج بسبب تغيرات الطقس من آن لآخر ببناء بعض الحواجز الصناعية من الصخور شاهقة الإرتفاع كحاجز وسد منيع للأمواج ،
بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف خارج الشواطئ مجهزة تجهيزًا كاملًا بكل الإسعافات الأولية لإنقاذ أى حالة إذا إستدعى الأمر .

وأشار / ” حجازى” إلى إنتشارمجموعة من فرق الغطس من أكفأ الغطاسين الموجودين فى كليات التربية الرياضية خارج الشواطئ ، إستدعتهم المحافظة حتى يكونوا على أهبة الإستعداد للتدخل فى عملية الإنقاذ  إذإ لزم الأمر ذلك ، حيث تم تدريبهم فى مراكز الغوص الموجودة بالمحافظة وتوزيعهم على الشواطئ على حسب خطة مدرجة من الإدارة .

وهناك أفراد من هيئة حماية الشواطئ يتواجدون بإستمرار داخل الشواطئ لمراقبة أسعار التذاكر بالتعاون مع الإدارة المركزية بالمحافظة والتأكد من ثبات الأسعار وعدم الزيادة من وقت لآخر ، وذلك حرصًا منا على تخفيف الأعباء على المواطنين .

وفى المقابل قد أوضح ” حجازى ” الكم الكبير من المصطافين الوافدين على مدينة الإسكندرية من كل عام  أعدادًا غفيرة تقدر بالملايين ، لذا تم تحديد مايقرب من 7 شواطئ مجانية هذا العام تديرها المحافظة أيضًا لتخفيف العبء عن المواطنين من شبح وفزاعة غلاء الأسعار وهى كالتالى :

شاطئ شهر العسل ، شاطئ الهانوفيل ، شاطئ أبو تلات ، شاطئ الصفا ، شاطئ المكس ، شاطئ المندرة ، شاطئ الأنفوشى .

شاهد أيضاً

نوفمبر المقبل.. انطلاق الدورة السادسة من المؤتمر الدولى للتميز والجودة

  كتبت : أميرة عزالدين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *