جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المرور تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للأمطار الشديدة

المرور
المرور

رفعت الإدارة العامة للمرور، اليوم الاحد حالة الطوارئ، بالتنسيق مع إدارات المرور في مختلف المحافظات، استعدادا لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

اغلاق 5 طرق بسبب الأمطار الغزيرة والسيول.. شاهد التفاصيل

حيث شددت الإدارة برئاسة اللواء محمود عبدالرازق مدير الإدارة العامة للمرور على الخدمات بضرورة اليقظة الدائمة على الطرق السريعة والفرعية، والربط مع غرفة العمليات بالإدارة المركزية، وطالبت المواطنين باتباع بعض الإرشادات العامة قبل التحرك بالسيارة في حالة الشبورة أو عند الأمطار، بجانب بعض الإرشادات العامة على الطرق لمنع وقوع حوادث.

كما أصدرت الإدارة عدة نصائح نصيحة للقيادة الآمنة في الرياح الشديدة أو الأمطار الشديدة أو السيول، مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الآمن، استعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا، مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، استخدام مسّاحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامى والخلفى، مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة، عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، عدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضك للخطر والحوادث.

مرتضى منصور_رؤساء امريكا_دورتموند ضد البايرون_برشلونة_جون بايدن_مانشيستر يونايتد_دعاء المطر_مسلسل ما وراء الطبيعة_طقس اسكندرية_ليلى علوى