جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غلق لجان الاقتراع في اليوم الأول للمرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020 بالدقهلية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أغلقت الان اللجان الفرعية أبوابها بقري ومراكز ومدن محافظ الدقهلية ، بنهاية اليوم الأول من تصويت المواطنين بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020 ، التي تجري في 13 محافظة، وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

ويبلغ من لهم الإدلاء بأصواتهم بمحافظة الدقهلية، 4 مليون و352 ألف و87 ناخباً، وتضم المحافظة 699 مركزاً انتخابياً، و1426 لجنة فرعية.

جاء الغلق بعد إدلاء آخر ناخب داخل المقر الانتخابي بصوته، وذلك وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات. وقد قام القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية بتحرير محضر الغلق، وتسجيل أكواد الاقفال البلاستيكية على صناديق الاقتراع، والتأكد من عملية غلق باب مقر اللجنة الفرعية، تمهيدا لاستكمال التصويت غدا يوم الاحد الموافق 2020/11/8 في ثاني أيام تصويت المواطنين بالمرحلة الثانية.

الجدير بالذكر ان اللجان والمقار الانتخابية قد بدأت أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحا ، واستمرت حتى التاسعة مساءً وتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ .

كما تجري انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقييم مقار اللجان الانتخابية، ويتنافس في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، يتنافس 385 مرشحا بالمحافظة منهم 34 بنظام القائمة. تتنافس القائمة الوطنية من أجل مصر مع قائمة تحالف المستقلين، حيث دفعت القائمتين بـ34 مرشحا يتنافسون على 17 مقعد.

كما ان محافظة الدقهلية تضم 10 دوائر انتخابية ومخصص لها 21 مقعد بنظام الفردى. وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن تخصيص خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات غرفة عمليات بمقر الهيئة لمتابعة العملية الانتخابية أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز بشكل لحظى ودورى، ورصد أي شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وتجرى غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات اتصالات بشكل دورى مع رؤساء المحاكم الابتدائية التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، ورصد أي شكاوى تتعلق بها، وخصصت الهيئة الخط الساخن رقم خصصت رقم 19826 لجميع أطراف العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ومشرفين ومتابعين للانتخابات والرد على جميع الاستفسارات.

أقرا ايضا: محافظ الدقهلية يؤكد إستمرار إنتظام سير العملية الانتخابية على مدار اليوم و تزايد وتدفق أعداد الناخبين وخاصة النساء

الانتخابات-الدوري السعودي-ليلى علوي-حالة الطقس غدا-Johnny depp-الهيئه الوطنيه للانتخابات-لجنة الانتخابات-انتخابات امريكا 2020-زينب غريب-الفنانة نشوى مصطفى-6موقع الانتخابات-هنادي مهنا