جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:45 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنسيقية الأحزاب تجربة للخروج من الغرف المغلقة.. عضو الشيوخ تعليقًا على أداء التنسيقية

أكد الدكتور محمد عمارة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس الشيوخ،أن تجربة التنسيقية كانت للخروج من الغرف المغلقة وادبيات السياسة المتعارف عليها من "شعارات فقط دون تنفيذ بواقع عملي".

وقال خلال حواره برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوى، إن تجربة التنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين استمدت قوتها من دعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتكون منصة حوارية للشباب، وكان لها قيمة مضافة من خلال تدشين العديد من المبادرات ومنها مبادرة "سياسة بمفهوم جديد". وأوضح أن التنسيقية كان لها دور بارز جدا في أزمة كورونا، أبرزها مبادرة "البالطو الأبيض"، لمساعدة الطاقم الطبي والدولة في مواجهة تفشي تلك الجائحة التي أثرت على العالم كله.

وذكر أنه تم التوسع في التنسيقية من خلال الانضمام والتقديم عن طريق الرابط الإلكتروني، وذلك من خلال ملء الاستمارة الخاصة بالتنسيقية، موضحا أن المشهد الانتخابي في مصر اختلف تماما عن العهد السابق، لفهم المواطن حقوقه الدستورية وقدرته في المساهمة في نجاح تلك العملية الديمقراطية.

وأضاف أن كلا من الدولة والناخب عليهم دور كبير في تلك العملية، فكان دور الدولة متمثل في توفير آليات مختلفة للمشاركة في التصويت، رغم تحديات فيروس كورونا، وهذا دليل قوي على الارادة السياسية الحقيقية.