جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:57 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نشرة السابعة..وزير التموين يفتتح مركز خدمة المواطنين بمدينة طيبة الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

شهدت الساعات الماضية عدد كبير من الأحداث الهامة الديار تستعرض لكم أهم الأخبار

أٔفتتح اليوم الجمعة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر، والدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التمويـن بالأقصر، مركز خدمة المواطنين بمدينة طيبة الجديدة في مستهل زيارته لمحافظة الاقصر . ومركز خدمة المواطنين بطيبة يعتبر أحد المراكز الاربعة عشر المطورة على مستوى محافظة الاقصر ويعتبر طفرة في تطوير منظومة الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين لتغير مفهوم اداء الخدمات الى مفهوم جـودة تقديم الخدمات التموينية .

ويتضمن المركز عدد 4 شباك ويبلغ مساحة المركز 120م2 لتقديم كافـة الخدمات التموينية للمواطنيـن مـن استخراج بطاقات تموينية جديده للفئات المستحقة – فصل اجتماعي - بدل تالف وفاقد – نقل بطاقة تموينية ويتوازى مع اجراءات الدولة للتحول الرقمي . كما يتضمن جزء للعمل الإداري وارشيف لحفظ المستندات ومجهز بكافة الاجهزة التي تضمن جودة الاداء وقد تم الاستعانة بمكلفات الخدمة العامة ليكونوا واجهـه امامية لتقديـم الخدمـات بعد تدريبهم على اساليب العمـل والتعامل مع الجمهور وتصل تكلفة المركز حوالى مليون وربع المليون جنية من موازنة وزارة التموين والتجـارة الداخلية .

وخلال الزيارة ألتقى وزير التموين مع مواطنى مدينة طيبة الذين أبدوا رغبتهم فى أنشاء مجمع أستهلاكى ، فوجه مصيلحى فى حالة توفير مكان سيقوم بتشغيلة ومدة بكل السلع والمستلزمات ، وبشأن طلب الأهالى أعادة تشغيل المخبز وجه بأجراء مزايدة لتشغيلة وعرض الموضوع .

وأكد النائب أحمد محسن ، عضو مجلس الشيوخ أن تمكين المرأة أولوية لدى القيادة المصرية لأن وجودها بالمناصب يعني حياة بلا عنف وحياة تقوم على عاتق الجميع دون تمييز أو فصل. واشار محسن، إلى التصريحات التي صدرت عن السفير محمود عفيفي، نائب مساعد وزير الخارجية، بأن مصر تدرك أن تمكين المرأة اقتصاديًا وثقافيًا وسياسيًا واجتماعيًا هو الركيزة الأساسية لحياة خالية من العنف وعنصر رئيسي لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك فى الكلمة التي ألقاها في الاجتماع رفيع المستوى الذي نظمته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الخارجية المصرية للعالم تعني أن تمكين المرأة وفق التوجيهات الصادرة من الرئيس السيسي أولوية مطلقة. واكد محسن، أن المرأة في عهد الرئيس السيسي تتولى مناصب قضائية ووزارية ومشاركة في جميع الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، وذلك للثقة التامة في المرأة المصرية وإيمانها التام بالوطن.

مساعد رئيس حزب الثورة : قضية التحرش في مصر تشين الأمة العربية جمعاء