جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:14 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”محكمة شمال القاهرة بالعباسية” : تشكل غرفة لمتابعة الانتخابات البرلمانية

أرشيفية
أرشيفية

أوضحت مصادر قضائية، أن محكمة شمال القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار "محسن دردير" قررت تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير انتخابات مجلس النواب من كافة جوانبها والعمل على حل المشكلات التي قد تقابل القضاة أثناء العملية الانتخابية.

كما تجري انتخابات المرحلة الثانية في 13 محافظة هي: "القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفرالشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء" وتجري انتخابات المرحلة الثانية بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 4 و5 و6 نوفمبر، وتجرى في الداخل يومى السبت والأحد الموافقين 7 و8 نوفمبر، وتعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الثانية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر.

وأيضا وضعت الهيئة ضوابط خاصة في ظل تفشى فيروس كورونا المستجد، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وأقرت ضوابط عبارة عن قيام المرشح بالدعاية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة واستخدام مكبرات الصوت، فيما لا يخالف القانون، ووضع لافتات في الأماكن التى تحددها السلطة المحلية بالمحافظة.

القبض على زوج يعذب زوجته بقص شعرها وحرقها وإجبارها للجلوس على المسامير بالشرقية

كما يجب الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون والقرارات التى تصدر من الهيئة الوطنية للانتخابات، ويحظر التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمترشحين، أو تهديد الوحدة الوطنية، أو استخدام الشعارات الدينية، أو الرموز التى تدعو للتمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحض على الكراهية.

نتائج الانتخابات الامريكية 2020_ترتيب دورى ابطال اوروبا_موعد عيد الحب_مباريات اليوم مباشر_FOX News_Biden_ امريكا_اغلاق المدارس