جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الذهب يتراجع مع تفضيل الدولار فى ظل تقارب شديد بالانتخابات الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء إذ ارتفع الدولار بعد نتائج أولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية أظهرت تقاربا شديدا يفوق المتوقع، مع فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فلوريدا وتقدمه في عدة ولايات أخرى متأرجحة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1898.97 دولار للأوقية (الأونصة)، ليقلص خسائر بأكثر من واحد بالمئة تكبدها في وقت سابق بعد أن استغل بعض المستثمرين انخفاض السعر لشراء المعدن الأصفر. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1900.20 دولار للأوقية. وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس "السوق تفقد الثقة في مسار واضح لفوز بايدن في الوقت الراهن... نشهد تراجعا في التداولات استنادا إلى فوز بادين والتأثير الكبير لذلك أننا نرى الدولار يرتفع".

اقرا ايضا صندوق النقد: كورونا يوسع الفجوة بين الأغنياء والفقراء بالعالم النامى

وفاز ترامب في ولاية فلوريدا وتقدم على منافسه الديمقراطي جو بايدن في ولايات أخرى متأرجحة يوم الثلاثاء، لكن بايدن عبر عن ثقته في أنه سينتصر في الانتخابات عبر الفوز في ثلاث ولايات رئيسية تعرف باسم ولايات حزام الصدأ. ومن المتوقع أن يضخ بايدن تحفيزا أكبر في الاقتصاد الذي تعصف به جائحة فيروس كورونا. ويُعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة، وهو ما ينتج عادة عن تحفيز كبير.

وارتفع الدولار 0.4 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 1.7 بالمئة إلى 23.75 دولار. وتراجع البلاتين نحو واحد بالمئة إلى 858.38 دولار وهبط البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2270.78 دولار.