جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 08:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. أخصائية علاقات أسرية توضح كيفية اختيار شريك حياتك

قالت الدكتورة مي الكموني، أخصائي العلاقات الأسرية، إن اختيار شريك الحياة المُناسب له دور مهم في تحقيق السعادة والتناغم بين الزوجين، والتخلص من المخاوف والشكوك التي تنتابهما حول مُستقبل العلاقة ونجاحها، مشيرة إلى أنه لا بد من ضرورة تحلي كل منهما بالوعي والنُضج الكافي ومعرفة أهمية هذا القرار وتأثيره على حياته لاحقًا.

وأضافت "الكموني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منال سلامة، في برنامج "حلو الكلام"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أنه يجب الصبر والتأني وأخذ الوقت الكافي في الاختيار، إضافة لمُراعاة بعص الصفات والمعايير المهمة، مشيرة إلى أن هناك بعض المعايير والصفات الحسنة اللازمة لإنشاء علاقة صحية وزواج سعيد معًا لاحقًا، والتي يُمكن التعرف عليها واختبارها في فترة الخطوبة.

وتابعت: "الثقة والإخلاص يعتبران من أهم مقومات وأساسيات الزواج، ومعيار مهم في شريك الحياة المُستقبلي، وبالتالي يجب اعتماد الثقة كأساس للعلاقة بينهما"، مشيرة إلى أنه لا بد من أن يتحلى شريك الحياة بالوعي والنضج الكافي الذي يجعله يعرف ما يُريده من هذه العلاقة، وبالتالي يبحث عن شريك مُناسب يُشاركه التفكير الجاد في هذا القرار.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

مباراة الزمالك والرجاء_رةلزرويس كولينان 2020_مرتضى منصور_الأفيس ضد برشلونة_مان يونايتد ضد آرسنال_مسلسل الا انا لازم اعيش_يوفنتوس_ترتيب الدورى الاسبانى_توتنهام_مؤمن زكريا