جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأسهم الأوربية تتراجع بمستهل تعاملات اليوم

بورصة أوربية
بورصة أوربية

فتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الجمعة، مما يضعها على مسار تسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ موجة بيع كثيفة في مارس إذ تضغط جولة جديدة من إجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا على التوقعات الاقتصادية.

كما تضررت المعنويات جراء استجابة مخيبة للتوقعات لإعلانات أرباح شركات تكنولوجيا كبيرة في وول ستريت أمس، فيما تراجع قطاع التكنولوجيا الأوروبي 0.8 %.

وتراجعت أسهم الشركات الموردة لأبل إيه.إم.إس وديالوج لأشباه الموصلات وإنفنيون تكنولوجيز بين 0.6 % و1.6 % بعد أن تسبب تدشين أبل متأخرة هواتف آيفون جديدة متوافقة مع الجيل الخامس لشبكات الهاتف المحمول في إرجاء العملاء شراء أجهزة جديدة.

وانخفض سهم إير فرانس-كيه.إل.إم 4% بعد أن كشفت الشركة عن تكبد خسارة فصلية تشغيلية 1.05 مليار يورو (1.24 مليار دولار) وحذرت من قدوم ما هو أسوأ في ظل تسبب ارتفاع جديد للإصابات بفيروس كورونا في فرض قيود جديدة على السفر.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 %، ويتجه صوب تكبد خسارة أسبوعية بأكثر من 6% فيما قد يكون أسوأ هبوط منذ هوى 18 % في منتصف مارس.

اقرأ أيضا وزير المالية:تعزيز حوكمة منظومة المصروفات والإيرادات لرفع كفاءة الأداء المالى

مريهان حسين_عايدة رياض_مسلسل نمرة اتنين_حادث نيس_مدينة نيس الفرنسية_نهائى دورى ابطال افريقيا_حلاوة المولد_تشيلسى_باريس سان جير مان_اللهم صل على سيدنا محمد_الصلاة على النبى