جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التعليم: مصر بها 25 مليون ما بين طلاب ومعلمين أي 25% من السكان

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن إصابات كورونا محدد لها منذ بداية العام الدراسي عدة ضوابط وسيناريوهات تبدأ من إصابات فصل واحد ثم مجموعة فصول ثم متى يحين إغلاق المدرسة ؟ثم على مستوى محافظة والخطة تسير بشكل جيد منذ بداية العام وهناك رقابة دورية ومستمرة على مستوى كافة المديريات .
وإستطرد في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً " عدد الشائعات المرتبط بهذا الامر لايعد ولايحصى ماينفعش يبقى خبر يومي إحنا عايشين في وباء والمجتمع التعليمي يضم 25 مليون نسمة مابين طلبة ومعلمين وهو ربع السكان وبالتالي لو كان يومياً فيه 200 إصابة معلنة ربعهم سيكون داخل المنظومة التعليمية كنسبة وتناسب ".
لكن الوزير أكد أن هذه الامور وإشاعاتها تقود لاهداف خبيثة والرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ذلك مراراً وتكراراً أن هذا ياتي في إطار إستهداف المجتمع عبر التشكيك وتابع قائلاً " السوشيال ميديا بقى شغالة هل لو زادت الكورونا هنقفل المدارس ؟ وهنتعلم أونلاين ؟ ومكملناش أسبوعين وناس عملت هاشتاجات بتطالب بوقف الدراسة وانا أعتقد أن هذا يعود في مجمله لحروب داخلية كبيرة جداً حول التعليم أو نلاين ولمن يسال و يطالب بإلغاء العام الدراسي نقول لن يحدث والعام الدراسي سيكتمل بكل الأشكال.

اقرا ايضا

مفاوضات سد النهضة في حاجة لهذا.. الري تجيب

امينة خليل_الزمالك_نتائج الانتخابات_احمد مرتضى منصور_ميلان ضد روما_مرتضى منصور_توتنهام_نتيجة انتخابات مجلس النواب