الأربعاء , أكتوبر 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / القسم الأدبي / مقالات الرأي / مايحدث فى الأردن وعلاقته بصفقة القرن :-

مايحدث فى الأردن وعلاقته بصفقة القرن :-

كتب : كامل السيد

يسير الرئيس الأمريكي ترامب بخطى دءوبة نحو إنجاز صفقة القرن وسط مباركة بعض الدول العربية والتي يمارس بعضها ضغوطا على الأردن لقبول الصفقة حيث حذفت الإدارة الأمريكية من قاموسها الأراضي المحتلة بعد 1967 وعودة اللاجئين الفلسطينيين ونقلت سفارتها للقدس الشرقية باعتبارها العاصمة الموحدة لإسرائيل وهى تدرس الاعتراف بالجولان كجزء من الدولة الإسرائيلية بحيث تسيطر إسرائيل على الأراضي التي تحتلها حتى الآن منذ 1967 ويرحل الفلسطينيون من الضفة الغربية إلى الأردن لتكون خالصة للإسرائيليين ولذا تم قطع المعونات الخليجية والأمريكية عن الأردن بهدف تفجير المشكلات الاقتصادية وارتفاع الأسعار بشكل جنوني لذا يتم الضغط على الملك عبد الله ملك الأردن إما أن تقبل صفقة القرن بتوطين فلسطيني الضفة الغربية بالأردن ويتم إغداق الأموال على المملكة الأردنية لحل مشكلاتها الاقتصادية أو إسقاط الحكم الملكى للهاشميين بالأردن والإتيان بحكم يقبل ذلك والأرجح أن يقبل الملك صفقة القرن والأيام القادمة ستكشف المستخبى ويتبقى بعد ذلك مشكلة غزة فيتم الضغط على مصر لقبول إتحاد كونفدرالى بين مصر وغزة حيث أفشلت مصر إقامة وطن بديل للفلسطينيين في سيناء بعد نجاح تحرير سيناء من الإرهاب 2018 وبذلك تحقق إسرائيل هدفها الذي فشلت في تحقيقه في حرب 1967 وما بعدها حيث نجحت أمريكا وإسرائيل في التعتيم على القضية الفلسطينية وشغلونا بالحرب المذهبية السنية الشيعية فتصبح إيران هي عدونا الرئيسي وإسرائيل صديقتنا في السر لأنها عدوة إيران الشيعية والمثل يقول عدو عدوى صديقي

شاهد أيضاً

حكاية الاصابع

بقلم: رنيم أبو خضير  اتخيل حجم الهزيمة التي لم يكن مقرر لها منك ! فاجعة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *