جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ قنا: مستمرون فى تنفيذ خطة الدولة لاستكمال مشروعات الصحى بالقرى

أجرى حازم عمر، نائب محافظ قنا، جولة ميدانية لمتابعة الأعمال التى يجرى تنفيذها بمشروع صرف صحى قرية الحلفاية بحرى بمدينة نجع حمادى رافقه خلالها عبد اللاه الخبير رئيس مجلس المدينة ومسئولى الشركة المنفذة.

تفقد نائب المحافظ خلال زيارته كلا من موقعى محطة الرفع وخط الانحدار وأوضح عمر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بـ135 مليون جنيه بطاقة استيعابية 12 ألف / م3، وأن المشروع يتكون من محطة رفع وشبكة انحدار وخط طرد ومحطة معالجة ومن المقرر دخول المشروع الخدمة ديسمبر المقبل، موجها مسئولى الشركة المنفذة بمضاعفة ورديات العمل للانتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية المقررة.

وأكد نائب المحافظ، أن مشروعات الصرف الصحى تعد أحد المشروعات الخدمية ذات الأولوية التى تقوم بتنفيذها الدولة على أرض المحافظة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية حفاظاً على البيئة والصحة العامة لهم، مؤكدا أن المحافظة مستمرة فى تنفيذ خطط الدولة التى تستهدف توفير خدمة الصرف الصحى لأهالينا بكافة القرى والنجوع.

كما تفقد نائب المحافظ أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية السماينة بمدينة نجع حمادى رافقه خلالها الدكتور بدوى محمد مدير الإدارة الصحية وعدد من القيادات التنفيذية.

أوضح نائب المحافظ، أن أعمال القافلة بدأت اليوم الأربعاء وتنتهى غدا الخميس وتشمل 7 تخصصات طبية (باطنة، جراحة، عظام، تنظيم الأسرة، نساء وتوليد، أطفال، جلدية، جراحة عامة)، مشيرا إلى أن القافلة تستهدف توقيع الكشف على 2000 مواطن واطمئن نائب المحافظ من المواطنين على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، مؤكداً أن جميع خدمات الكشف والعلاج يتم تقديمها مجانا وكذا إنهاء اجراءات العلاج على نفقة الدولة.

وأضاف عمر أنه إلى جانب تقديم خدمات الكشف والعلاج تُقدم القافلة خدمات تثقيفية وتوعوية للمواطنين حول خطورة الأمراض المزمنة وأعراضها وطرق الوقاية منها، مشيرا إلى أن تسيير القوافل الطبية يأتى فى إطار خطة المحافظة لتقديم الخدمات الطبية للأسر الأولى بالرعاية بالقرى المحرومة، مؤكدا أهمية توسيع قاعدة انتشارها.

اقرأ ايضا.. محافظ المنيا يلتقي بعدد من مستحقي عمارات مدينة العمال ويستمع لشكواهم