جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:50 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توافد افواج سياحية من إنجلترا وفرنسا واسبانيا على الأقصر

الأقصر
الأقصر

في ضوء استئناف حركة السياحة الثقافية فى مصر اعتبارا من أول سبتمبر الماضي، توافدت أمس الأحد، عدد من الوفود السياحية من كل من فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وأوكرانيا وبيلاروسيا إلى مدينة الأقصر قادمة من مدينة الغردقة ضمن رحلات "اليوم الواحد"، للاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية المختلفة.

وقد قامت هذه الوفود بزيارة معابد الكرنك، والأقصر بالبر الشرقى، ثم توجهوا إلى البر الغربى لزيارة معبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، و مقابر وادى الملوك.

وقد أعرب السائحون عن سعادتهم بزيارة هذه الأماكن للتعرف على الحضارة المصرية العريقة والاستمتاع بجو مصر الدافئ والمشمس.

وأوضحت إيمان محمود، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، أن جميع المعالم الأثرية تستقبل منذ استئناف حركة السياحة الثقافية كافة السائحين بشكل منتظم.

وفى سياق متصل، استقبل أيضا المتحف المصرى بالتحرير عددا من الأفواج السياحية القادمة من عدة دول منها أوزبكستان وأوكرانيا وكازاخستان.

وأوضحت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف أن زيارة هذه الأفواج السياحية للمتحف تضمنت جولات فى قاعات المتحف المختلفة ومنها قاعة توت عنخ امون وقاعة يويا وتويا وغيرها.

من ناحية أخرى، قال أشرف محيى الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم إن المنطقة زارها وفود من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وصربيا، مشيدين بالإجراءات الاحترازية المطبقة فى جميع المواقع الأثرية والمتاحف والمنشات الفندقية والسياحية في مصر.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

فريد الاطرش_تنسيق الدبلومات الفنية2020_الارصاد_الارصاد الجوية_مها احمد_حالة الطقس_الرجاء ضد الزمالك_نتيجة مباراةالزمالك_بدر بانون_يحي الفخرانى_موقع دعم مصر_قناة مدرستنا_رئيس مجلس الشيوخ