جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الإصلاح والتنمية” يدعو لجلسة استماع عن قانون الأحزاب

دعا نواب حزب الإصلاح والتنمية بمجلس الشيوخ المهندس عبد الخالق عياد والدكتورة سلوى الحداد وسامح السادات، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ إلى طرح موضوع للمناقشة وجلسة إستماع لرؤساء الأحزاب والخبراء والمعنيين طبقا لإختصاصات مجلس الشيوخ فيما يتعلق بدراسة واقتراح ما يراه كفيلًا بتوطيد دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع، وتعميق النظام الديمقراطي، وتوسيع مجالاته.بالقضايا المرتبطة والمتعلقة بالنظام الإنتخابى والتعددية السياسية والحزبية.
كما طالبوا فى بيان مشترك لهم بمناقشة إعادة النظر في قانون الأحزاب بما يسمح بإندماجات الأحزاب ذات الأيديولوجيات الواحدة مع بعضها البعض وكذا النظر في موقف الأحزاب التي لا تمثيل لها في المجالس النيابية لعدة دورات متتالية، الأمر الذى يستوجب الجلوس والنظر فيه دعما للحياة الحزبية وتلبية للدعوة التي سبق وأن وجهها الرئيس للأحزاب بالجلوس معا لبحث فكرة الإندماجات وتقوية الحياة الحزبية.
كان مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وافق على تشكيل لجنة خاصة لإعداد لائحة المجلس، على أن تنتهي منها خلال مدة شهر من بدء العمل، في الوقت الذي رفع أعماله لعودة الانعقاد يوم 29 نوفمبر 2020.
وأكد "عبد الوهاب"، أن أمانة مجلس الشيوخ العامة أعدت مقترحًا للائحة سيكون هو الأساس لعمل اللجنة الخاصة، على أن تنتهي من عملها خلال مدة زمنية محددة شهر واحد، ويكون لها الحق في الاستعانة بالخبراء والنواب من أعضاء المجلس والعاملين بالأمانة.
وشهدت جلسة أمس الاول ، الأحد، أداء اليمين الدستورية، وانتخاب الرئيس والوكيلين، حيث فاز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بالرئاسة والوكيلان بهاء أبو شقة، وفيبي فوزي.

وانطلقت أمس الأول أولى جلسات مجلس الشيوخ، برئاسة الفريق جلال هريدي، كونه أكبر الأعضاء سنا.

فريد الاطرش_تنسيق الدبلومات الفنية2020_الارصاد_الارصاد الجوية_مها احمد_حالة الطقس_الرجاء ضد الزمالك_نتيجة مباراةالزمالك_بدر بانون_يحي الفخرانى_موقع دعم مصر_قناة مدرستنا_رئيس مجلس الشيوخ