جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

ميسيدونا”.. ما بين بداية المشوار والوصول الي القمة ” تاريخ حافل”.. تقرير

ميسي
ميسي

ستة عشر عاماً قادرة علي فعل المستحيل ، ليرتقي الأسطورة الارجنتينية ويتربع علي عرش الافضل عالمياً ، وخاصة بعد أن وصفته الرياضة العالمية ب"مارردونا" الجديد.

_بداياته داخل صفوف البلوجرانا :

احتفلت الإدارة الكتالونية بهذا اليوم 16 اكتوبر ليعبر "ليونيل ميسي" من بوابات البلوجرانا رسمياً ليواجه اسبانيول بالدوري الاسباني في موسم 2004 ، ليصبح اصغر لاعب ينضم لصفوف برشلونة في الدوري الاسباني ، وكانت مسيرته قد بدأت في عمر السادسة عشر من عمره.

شارك اللاعب في أول لقاء رسمي له في دوري أبطال أوروبا أما نادي" اودينيزي" الايطالي في 27 من سبتمبر عام 2005 ، ومع بداية موسم 2006-2007 تمكن ميسي من حجز مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق ، كما أصبح اصغر لاعب للفريق في التاريخ يسجل هاتريك كلاسيكو الأرض ، ويذكر أن الأرجنتيني سجل اول هاتريك له في كأس ملك إسبانيا لعام 2009.

اصبح ميسي الهداف الأول في دوري ابطال اوروبا واصغرهم سناً في تاريخ البطولة ، وتمكن النادي الإسباني من خلاله بالفوز لأول مرة بثلاثية ، وأصبح اول أرجنتيني يحصل علي جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم ، ويعتبر أول لاعب يسجل هاتريك بشكل متتالٍ في الدوري الاسباني.

_ "مارادونا" الجديد ..... والوريث الشرعي لـ " رونالدينيو" :

اخذ الأسطورة الارجنتينية شهرة واسعة وخاصة بعد أن تكررت اهداف مارادونا في عدة لقاءات واهمها اللقطة الأكثر إثارة للجدل بعد أن لمس أطراف يده الكرة ليدخلها في عرين انجلترا في ربع نهائي كأس العالم.

ومن ناحية أخري استحوذ ميسي علي قميص "رونالدينيو" ليحمل الرقم 10 بدلاً عنه ولكنه كان له الأحقية في ذلك بعد إضافة العديد والعديد من اللمسات الرائعة علي ملعب "الكامب نو" وخارجه.

_تعاقد اللاعب مع النادي الكتالوني حتي الآن :

دخل اللاعب عالم الكامب نو لأول مرة في حياته يوم 14 من ديسمبر عام 2000 ليتم التوقيع مع اللاعب بشكل مبدئي ، سرعان ما تم تجديد عقده حتي عام 2014 ، وكان اللاعب قد دخل في مفاوضات مع أحدي الأندية الإنجليزية ولكنها انتهت بالفشل ليكمل مشواره حتي هذه اللحظة مع النادي الملكي.

_اصابات اللاعب علي مدار مشواره الكروي :

تعرض ميسي الي ما يقرب من 33 إصابة في مشواره مع البلوجرانا حيث تعرض لإصابة في عضلة الفخذ في موسم 2005-2006 ، وكسر في مشط القدم في موسم 2006-2007 ، وتمدد في الأربطة في موسم 2010-2011 ، وإصابة في أوتار الركبة في موسم 2012-2013 ، اصيب عدة مرات بآلام في العضلات في موسم 2013-2014 ، وإصابة في مراحل القدم في موسم 2014-2015 ، ورباط الركبة الحلبي في موسم 2015-2016 ، وتعددت الإصابات بآلام عضلية في باقي الموسم.

_ انجازاته خلال مشواره :

(مع ناديه) :

حصد لقب الدوري الاسباني 10 مرات ، وكأس ملك اسبانيا 6 مرات ، وكأس السوبر الاسباني 8 مرات ، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات ، وكأس السوبر الاوروبي 3 مرات ، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

(الفردية) :

حصد كرة الفيفا الذهبية 4 مرات ، والكرة الذهبية مرتين ، وافضل لاعب بالعالم مرة واحدة ، وجائزة الفيفا لأفضل لاعب مرة واحدة ، والحذاء الذهبي الاوروبي 6 مرات ، وافضل لاعب في أوروبا مرتين ، وافضل لاعب في الدوري الاسباني 8 مرات ، والعديد والعديد.

اقرأ أيضاً : برشلونة يستعد لضم ديباي الفترة المقبلة