جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:53 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محلل سياسي أمريكي: الجماعات الإرهابية تمول من الغرب.. ونائب الرئيس الأمريكي زار بن لادن

قال هاشم كريم، المحلل السياسى فى الشأن الأمريكى، إن مصر دائمًا هى المقصودة بالعمليات الإرهابية التى تتم فى المنطقة منذ عام 2016، مؤكدًا أن الموقف الأمريكى مشغول الآن بجائحة كورونا.

وأوضح هاشم كريم، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى خالد العوامي ببرنامج مساء القاهرة، الذى يُذاع على شاشة قناة الحدث اليوم، أن السياسة الأمريكية كانت تسير دون تخطيط أو ترتيب وذلك لما كان يسير عليه الحزب الديمقراطى أثناء حكم أوباما وكلينتون، مشيرًا إلى أنه تم الكشف عن تسريبات تخص تعاهد أوباما مع حلف الشر" الدولة القطرية".

واستكمل، المحلل السياسى الأمريكى، قائلًا:" أنه حتي بإنتخاب ترامب ونجاحه سيكون هناك استمرار في التعاون بين الأحزاب الأمريكية المريضة والجهات الإرهابية لكنه أكد أنه في تلك الحالة سيكون الموضوع بسياسة مختلفة تكون أقل مما كانت عليه في عهد أوباما".

وفى السياق ذاته، بين هاشم كريم، أن السياسة المنطقية ترغم الدول الأوروبية وعلى رأسها الولايات المتحدة على تقسيم الشرق الأوسط، مؤكدًا على أن النشاط الإسلامى بدأ يظهر منذ عام 1985، مشيرًا إلى أن الجماعات الإسلامية كانت تتلقى الدعم المادي والمساندة من الغرب، مؤضحًا أن نائب الرئيس الأمريكي كان يزور أسامة بن لادن فى أفغانستان.

وأكد المحلل السياسى، أن الله قد أنقذ مصر من هذه التخطيطات الدرامية المسيئة، مختتمًا حديثه بأن التسريبات التى ظهرت هدفها انتخابى أكثر من كونها كشفًا للحقائق .

اقرا ايضا

خاص.. متحدث التنمية المحلية يكشف عن عدد ”السناتر” التي تم غلقها حتى اليوم

نجلاء فتحي-محمود ياسين-بيراميدز-أسماء المعينين لمجلس الشيوخ-فتاة المعادي-طاهر مصطفى-رانيا محمود ياسين-البرتغال ضد السويد-عادل إمام-منتخب البرازيل