الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / أخبار / نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية و السمكية والداجنة تستكمل جولاتها الميدانية في المحافظات المصرية

نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية و السمكية والداجنة تستكمل جولاتها الميدانية في المحافظات المصرية

نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية و السمكية والداجنة تستكمل جولاتها الميدانية في المحافظات المصرية

كتب / محمد السعيد

قامت الدكتورة منى محرز  بالتوجه إلى محافظة بني سويف ، وذلك لتفقد الحاله الصحيه لقطعان الثروه الحيوانيه وكذلك المرور علي المزارع المتعاقدة علي مشروع ملء الفراغات و الوحدات البيطريه و التحسين الوراثي للمرور على مزارع الثروة الحيوانية ولقاء مع بعض العاملين بهذا القطاع بمزارعهم .

حيث تفقدت “محرز”  عدد من مزارع إنتاج الألبان والتسمين للوقوف على الحالة الصحية لها خاصة في القري التي ظهرت فيها بعض حالات الجلد العقدي

وقد تم زياره  عدد من المستفيدين من مشروع  ملء الفراغات و التي تم تمويلهم من البنك الأهلي المصري ضمن مبادرة البنك المركزي المصري بقرض بفائدة 5% متناقصه.

كما تم مناظرة العجلات العشار من السلالات عالية الإنتاجية في إدرار الألبان مثل الهولشتين و كذلك سَّلالات اللحم الأجنبيه التي تعطي معامل تحول غذائي عالي  .

كما تم مناظرة مركز تجميع  الالبان حيث يتم تجميع

 ٥٣٠٠ لتر يوميا ، حيث يتم فحص الألبان الواردة بما يقرب من ٢٥٠ مربي ، وذلك عن طريق الأجهزة الخاصة بالكشف عن بقايا المضاد الحيوي وكذلك مكونات الألبان للكشف عن عمليات الغش .

وقد كان أحد أهم أهداف الجولة هو متابعة حملات التحصين القائمة حاليا لكل من لجان الحمي  القلاعية والجلد العقدي حيث تم متابعة أعمال عدد أربعة من اللجان بقرى ومراكز محافظة بني سويف .

وقد أشادت محرز بالعمل الذي يقوم به الأطباء البيطريين سواء داخل الوحدات أو من خلال لجان التحصين المنتشرة لخدمة الفلاحين والمربيين .

حيث قابلت الدكتورة/ دعاء رمضان مجاهد والتي

تعمل مدير الوحدة البيطرية بالحلايبة ببني سويف ، والدكتورة / منى حمدي  و د رءوف  ميخائيل، حيث قدمت لهم الشكر على ما يبذلونه من مجهود وتقديم خدمة متميزة للاهالي

 و أكدت محرز  علي ان محافظة بني سويف تعد من المحافظات الرائده في التحسين الوراثي و تجميع الألبان .

و في نهابه الجوله التقت محرز بمحافظ بني سويف حيث استقبلها السيد المهندس / شريف حبيب  بمكتبه بديوان عام المحافظة ، وعرضت نائب الوزير ملخص الجوله ولقاء المربيين وأصحاب المزارع ، وقد استعرض المحافظ المشروع المتكامل الذي سيتم تنفيذه على مساحة ٣٠٠ فدان بالمحافظة .

وقد اقترحت ” محرز ” إقامة مشروع استزراع سمكي نباتي   للاستخدام الأمثل للمياه والحصول على انتاجية عالية .

وأثناء عودتها قامت نائب الوزير بالمرور على المفرخ السمكي ببني سويف والتابع للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والتقت بالعاملين بالموقع ، والذي ينتج زريعة أسماك البلطي والمبروك ويتم تحضين الزريعة وتنمية نهر النيل وكذا استغلال  جزء من المساحة في استزراع أسماك البلطي .

شاهد أيضاً

أردوغان يرد علي جرائم إهانته

كتب: حسام فاروق أظهرت إحصاءات قضائية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قدم شكاوى جنائية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *