جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:51 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل شعبة الاستثمار العقارى: استراتيجية العمل في المرحلة المقبلة تركز على تذليل العقبات أمام المطورين

فاز تحالف شركات جمعية مطورى القاهرة الجديدة بـ25% من المقاعد في انتخابات شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية .

وقال المهندس محمد البستانى وكيل شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاستراتيجية التى ستعمل بها الشعبة خلال الفترة القادمة هى تذليل العقبات أمام المطورين وإيجاد آليات جديدة لتنظيم القطاع العقاري وخروج قانون اتحاد المطورين .

وأوضح المهندس محمد أن الهدف الأساسي من الشعبة هو النهوض بصناعة العقار والتغلب على تحديات السوق من خلال التعاون مع جميع الشركات وجميع التصنيفات من ناحية الحجم والنوع.

وأضاف «البستاني» أن قطاع العقارات خلال 2020 يواجه عددا من التحديات أهمها حجم المعروض من المنتج العقاري وعدد الشركات التي زادت، لافتًا إلي أن هناك تراجع في القوة الشرائية؛ نتيجة عدة عوامل أهمها التعويم وآثاره علي مستوى الدخل، ورفع الدعم وتأثيره أيضًا على أسعار الخامات ومستوى معيشة الفرد، وإن كان هناك تراجع في أسعار الخامات وسعر الصرف ولكن ليس بالدرجة الكافية التي تعافي السوق العقاري.

وأوضح أن هناك عدة نقاط أيضًا إذا توفرت سوف تدعم القطاع العقاري، وهي زيادة الكثافة السكانية للأراضي التي تطرحها الدولة حتي يتم طرح شقق بمساحات صغيرة تتماشى مع دخل المواطن والوضع الاقتصادي الحالي.

وشدد على ان القطاع العقاري يحتاج الى استراتيجية تعاون بين الدولة والمطورين لإنتاج وحدات تلاءم احتياجات الشريحة الكبري من العملاء إطار الوضع الاقتصادى بعد التعويم و جائحة كورونا.

وأشار إلي أن تنظيم القطاع بات أمرا ضروريا حيث شهد أزمات متتالية آخرها جائحة كورونا و تزامن ذلك مع دخول عدد كبير من الشركات التى لا تمتلك خبرات و ملاءات مالية بما أسهم فى الإضرار بالقطاع .