جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 01:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

وزير التعليم العالي يستعرض صور التعاون الناجحة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة

خلال اللقاء
خلال اللقاء

أعلن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء عن تخصيص ٣٠ منحة دراسية كاملة سنويًّا للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المدارس الحكومية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والجامعة.

وأكد الوزير حرص الحكومة المصرية على استمرار أواصر التعاون بين الجامعة الأمريكية والمؤسسات التعليمية المصرية، مشيرًا إلى الدور المهم الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع المصري على المستوى البحثي والعلمي.

كما استعرض عبدالغفار صور التعاون الناجحة مع الجامعة، والتي منها مذكرة التفاهم بين الحكومة المصرية ومجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتعديل البروتوكول الموقع بين الطرفين عام 1975، والذي بموجبه حصلت الحكومة المصرية على عدد 30 منحة دراسية كاملة لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف الوزير أن التعاون بين الوزارة والجامعة الأمريكية سيعمل على توفير فرص أفضل للطلاب المصريين لبناء ثقافة القيادة لديهم، والتعلم مدى الحياة، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بالعملية التعليمية والارتقاء بها من خلال تطوير البرامج الأكاديمية الجامعية وفقًا للنظم العالمية، موضحًا الجهود التي بذلت للارتقاء بمكانة الجامعات المصرية التصنيفات العالمية للجامعات، فضلا عن إنشاء جامعات جديدة في محافظات مصر المختلفة، والاهتمام بالتعليم التكنولوجي، وفتح أفرع للجامعات الدولية في مصر، والتوسع في إنشاء الجامعات الأهلية.

وأوضح عبدالغفار أن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على المنح 30 طالبًا، مشيرًا إلى أن 26 طالبًا وطالبة من المدارس الحكومية (20 منحة في العلوم والهندسة، و6 منح في الآداب)، ومن بين هؤلاء الطلاب 8 يحملون شهادات STEM، و 13 من حاملي الثانوية العامة (علمي)، و5 من حاملي الثانوية العامة (أدبي)، بالإضافة إلى 4 منح للطلاب المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام كلمته، دعا الوزير الطلاب إلى اغتنام هذه الفرصة المثمرة، والاستفادة منها بشكل جيد، حيث قام سيادته بتكريم الطلاب الحاصلين على المنحة للعام الدراسي الحالي، وتسليم الطلاب 26 شهادات المنحة، ومن المقرر توفير 4 منح للطلاب المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع "المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة" ليكتمل بذلك عدد المنح ٣٠ منحة سنويًّا.

وعلى هامش الاحتفال تم عرض فيلم وثائقي حول تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وفيلم آخر عن مئوية الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ومن جانبه أعرب رئيس الجامعة الأمريكية عن سعادته بهذا التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأمريكية بالقاهرة، متمنيًا مزيدًا من التفوق والنجاح لهؤلاء الطلاب.

شهد الاحتفال السفير/ فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية، ود.أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ود. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، ود. ميادة بلال رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثقافي، وعدد من قيادات الوزارة.

الباجوري في جولة تفقدية لمجمع الكليات النظري لمتابعة الإجراءات الإحترازية إستعدادًا للعام الدراسي الجديد

محمدابراهيم_ميرناالهلباوى_الزمالك وحرس الحدود_بيراميدز_تنسيق الدبلومات الفنية2020_سعد لمجرد_تردد اون سبورت_امين المهدى_الملصق الالكترونى_محمود كهربا_حريق سوريا_احمد فتحى