جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حصر أصول المؤسسة الثقافية والمديونيات وبيان كامل لوظائف العاملين بها

عقد محمد سعفان وزير القوي العاملة ، اليوم الإثنين ، بديوان عام الوزارة ، اجتماعا مهما لمجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي ، لبحث بعض القضايا العمالية ، وفي مقدمتها المشاكل الخاصة بالجامعة والمؤسسة الثقافية العمالية ، تمهيدا لوضع الحلول العاجلة والآجلة في هذا الشأن .

وقرر الاجتماع علي صرف مرتبات العاملين بالجامعة والمؤسسة الثقافية العمالية قبل نهاية الاسبوع الحالي .

في مستهل الاجتماع قال وزير القوي العاملة: إن تطوير الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية التابعة للإتحاد العام لنقابات عمال مصر هو السبيل نحو الوصول بتلك المؤسسات إلى الشكل المطلوب ، وذلك لن يتأتى إلا من خلال العمل على عدة محاور مهمة.

وأشار الوزير إلى ضرورة وضع مشكلة أجور العاملين بتلك المؤسسات الأهمية القصوى في الفترة المقبلة وضرورة تدبيرها بأساليب مبتكرة وأفكار من شأنها توفير الاحتياجات المالية لكل منشأة أو فرع على حدة من إيراداته الداخلية الناتجة من الأنشطة التي يوفرها، ويقوم بها كل فرع يتبع الجامعة والمؤسسة ، حيث يصل عدد الفروع التابعة لها 56 فرعا ، ويمكن توزيع العاملين بالمركز الرئيسي عليها وتوفير احتياجاتهم المالية من نواتج أنشطة كل فرع .

وفي ختام الاجتماع تمت الموافقة علي تشكيل لجنة من ممثلين من وزارة القوي العاملة ، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لتطوير اللوائح الداخلية للعمل داخل تلك المؤسسات واعتمادها وتحديد محاورها والمسئولين عن وضع كل محور مع ضرورة فصل الجامعة العمالية عن المؤسسة الثقافية من الناحية الإدارية .

كما وافق الاجتماع علي عمل حصر لأصول المؤسسة بمستنداته وتحديد ما هو مملوك وما هو مؤجر ، فضلا عن عمل حصر للمديونيات تفصيلياً على الجامعة والمؤسسة لكل الجهات ، وإعداد كشف كامل ببيانات العاملين بالمؤسسة الثقافية والجامعة العمالية، بحيث تكون بيانات وظيفية كاملة شاملة لكل بيانات العاملين لعمل تقييم موضوعي لهم .

اقرا ايضا

إنجازات مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة في شهر سبتمبر الماضي

تنسيق الدبلومات الفنية 2020_احمد فتحى_ترتيب الدورى المصرى_فرنسا ضد البرتغال_الدورى المغربى_عمرو دياب_عبد الله الشريف_Nadal_France vs portugal_نادال_منتخب فرنسا_محمد مجدى قفشة_طلائع الجيش_عروس بيروت