جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:28 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة الشاهد الثانى بـ”رشوة الرى”: تقرير معهد الإنشاءات كشف عدم صلاحية الخرسانة حريق في 5 منازل بالفيوم و حالات اختناق بين المواطنين رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المسبق البابا تواضروس يعزي أسرة الراحل رسمي عبد الملك تدشين وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير بأمانة حماة الوطن بسوهاج بسبب خلاف على مكان البيع بالسوق بالقليوبية بائع خضروات يقتل زميله مناقشة مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية للإستعدادات لأعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد اجتماع وزير التعليم مع لجنة من قيادات الوزارة لتطوير وتفعيل سبل تحقيق ضمان الجودة التعليمية ”وزير الدولة للإنتاج الحربي” في زيارة مفاجئة لشركة ”أبو زعبل للصناعات المتخصصة” أمن القاهرة يكشف لغز بلاغات سرقة ويضبط الجناة والمسروقات

تكريم محمد صبحى فى” مهرجان هسمه“ التفاصيل

محمد صبحى
محمد صبحى

حضر الفنان محمد صبحي، تكريمه في الدورة الجديدة لمهرجان همسة، المقام حاليا في أحد الفنادق بالهرم.

وقال صبحي في كلمته، إنه سعيد بتكريمه، وجزم على أهمية تكريم الفنانين القدامى، لأنهم مازالوا على قيد الحياة، لأنهم القوة الحقيقة لمصر.

وأعلنت إدارة مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون مؤخرا، تكريم الفنان "شريف الدسوقى"، وجائزة افضل ممثل كوميدى عن دوره بــ مسلسل "بـ100 وش"، ضمن تكريمات المهرجان في دورته الثامنة، جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة الخاصة بالمهرجان.

وقال فتحي الحصري رئيس الحفل، إن هذا التكريم جاء بعد استفتاء الجمهور ولجنة التحكيم، ليحصد الجائزة عن لجنة التحكيم واستفتاء الجمهور، لافتًا إلى أن الفنان شريف الدسوقى، نال أعلى نسبة تصويت من الجمهور في الاستفتاء ويأتي ذلك بعد إعلان الإدارة أسماء المكرمين.

وقرر الفنان محمد صبحي، الاحتفال بمرور 50 عاما على مسيرته الفنية، من خلال تنظيم احتفال كبير في شهر نوفمبر المقبل بعنوان "50 سنة فن"، والتي من خلالها سيجري تكريم 100 فنان ومبدع أسهموا في مسيرته الفنية بالنجاح ورحلة الإبداع.

ويأتي من بين المكرمات في الاحتفالية 5 فنانات كان لهن فضل كبير في مشوار الفنان محمد صبحي الفني، على رأسهن زوجته الفنانة الراحلة نيفين رامز والتي كانت قد شاركته بطولة مسرحية "هاملت" والتي قدمت في عام 1977، كما شاركته كمساعد مخرج في عدد من المسرحيات بعد ذلك.

وسيتم تكريم الفنانة شريهان والتي كانت قد تعاونت مع "صبحي" في مسرحيتي "إنت حر، المهزوز" وكانت من بدايات الأعمال التي ساهمت في شهرة شريهان.

ومن المنتظر أن يتم تكريم كل من الفنانة الكبيرة عبلة كامل والتي كانت قد شاركت محمد صبحي في مسرحية "وجهة نظر" بفترة الثمانينيات، ودوما ما كان يؤكد محمد صبحي بأنها مثال للفنانة الملتزمة ولا خلاف على قيمتها الفنية وموهبتها.

كما يتم تكريم خلال الحفل الفنانة منى زكي والتي تعد من تلاميذ الفنان محمد صبحي فكانت بدايتها في مسرحية "بالعربي الفصيح" من إخراجه، كما سيجري تكريم الفنانة الراحلة سعاد نصر والتي كونت ثنائيا فنيا مع الفنان محمد صبحي سواء في السينما أو المسرح أو الدراما التلفزيونية محققين نجاحا كبيرا.

أقرأ أيضا..محمد رمضان يفاجئ جمهوره بصورة جديدة من إحدى حفلاته بدبى

عبدالله الشريف-تنسيق الازهر 2020-احمد فهمي-منتخب البرازيل-سوريا-عبير شعبان-محمد منير-سمير صبري-النادي الاهلي المصري-منتخب الجزائر