جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كلمة أبو العينين في قمة «التيكاد» باليابان أمام 55 رئيس دولة عن مستقبل أفريقيا.. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة النائب محمد أبو العينين، في مؤتمر تيكاد الذي أقيم باليابان، الذي حضره أكثر من 55 رئيس دولة.

وقال النائب محمد أبو العينين، في الفيديو الذي تم عرضه ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البد»، إن إفريقيا اليوم تتقدم وتتغير لكون الخبرات والتكنولوجيا ورأس المال، وترحب بهم داخل القارة السمراء.

وأضاف أبو العينين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استوقفه بكلمته في حديث هام للغاية عندما قال بأن شعوب القارة تنتظر نتائج ملموسة وتريد أن تشعر بأن المشروعات العملاقة التي تخدم البنية الأساسية في مسارها الطبيعي، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ10 سنوات الماضية، كان يعلم بأن مشروعات القارة تحقق التنمية بالفعل مثل مشروع القاهرة إلى كيب تاون الذي يمر على 10 دول ويتفرع منه الخطوط العرضية إلى كل دول إفريقيا، والذي يعد محور التنمية الحقيقي.

وتابع أن الصناعة في إفريقيا هي حجر الزاوية، لذلك الشباب والسواعد والعقول الإفريقية، لا بد أن تنخرط في مزمار الثورة الصناعية الرابعة التي يتحدث عنها العالم أجمع، موضحًا أنه من الضروري تسويق إفريقيا المستقبل واستقطاب صناعات المستقبل وتوطينها، بالإضافة إلى التخصص الإنتاجي في البلاد والقرى والمدن الكبرى، وفق مؤهلاتها من الصناعات والموارد البشرية والصناعية، موضحًا أن هذا الأمر هو السياسة العامة التي يجب أن تسود.

اقرا ايضا

صرف مبلغ 1500 جنيه لكافة العاملين بجامعة أسيوط

محمد محمود_محمد انور السادات_خط بارليف_جمال السادات_السادات_حسن يوسف_ريهانا_احمد زاهر_حرب اكتوبر_الاسماعيلى_فيلم الممر