جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:11 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نجاح أول حالة قسطرة قلب أطفال بمستشفيات جامعةالزقازيق

الفريق الطبي الذي قام بعملية القسطرة
الفريق الطبي الذي قام بعملية القسطرة

أجرى فريق وحدة القلب بقسم الأطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق أول حالة قسطرة قلب أطفال ، حيث تم إجراء توسيع بالونى للشريان الرئوى لطفل يبلغ من العمر 18شهراً، وذلك بمشاركة فريق متخصص من أطباء قسم التخدير وطاقم من الفنيين والتمريض المتميزين.

صرح د.عبدالسلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات أنه في إطار تطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بالمستشفيات الجامعية بمختلف التخصصات ،و تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ،تم إنشاء قسم قسطرة القلب للأطفال وتجهيزه بأحدث الأجهزة المستخدمة في علاج أمراض قلب الأطفال بتكلفة مالية ١٠ مليون جنيه،مؤكداً أن التعامل مع مثل هذه الحالات يحتاج إلى تقنيات وأجهزة خاصة ودقيقة بالإضافة إلى مستوى عالي من التدريب لفريق العمل المشارك بها.

ومن جهته، صرح د.وليد ندا رئيس مجلس إدارة المستشفيات أنه من المقرر استمرار العمل اسبوعياً بقسم قسطرة قلب الأطفال لاستقبال وعلاج الحالات ، خاصة حالات العيوب الخلقية بالقلب ،مشيراً إلى أنه تم إدراج جدول إجراء حالات قسطرة قلب الاطفال ضمن عمليات قسطرة قلب الاطفال على مستوى الجمهورية،وذلك استعداداً لإستقبال وعلاج الحالات المدرجة على قوائم الإنتظار .

وأضاف د.وائل صبري أنه تم دعم وحدة القلب بقسم الأطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق بفريق طبي ذو كفاءة عالية من الأطباء والفنيين والتمريض ، فضلا ً عن تنفيذ التدريب اللازم لهم ، لتقديم خدمة صحية وعلاجية متميزة للمرضى.

ليلا وسيرا علي الأقدام...محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينة الزقازيق