جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فقية دستوري : زيارة الرئيس السيسي للكويت للعزاء بنفسة ”لفتة رفيعة المستوي”

أرشيفية
أرشيفية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة قصيرة لدولة الكويت اليوم وذلك لتقديم واجب العزاء لاسرة ال الصباح في وفاة سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير الكويت الذي وافتة المنية يوم الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز 91 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان الشيخ / نواف الاحمد امير الكويت كان في استقبال السيد الرئيس وكبار المسئوليين لدولة الكويت.

وفي تصريحات خاصة للديار قال الدكتور صلاح فوزي الفقية الدستوري ان الدول العربية وخصوصاً دول الخليج العربي تربطها علاقات وروابط متينة وقوية جدا بجمهورية مصر العربية.

واضاف فيما يتعلق بدولة الكويت الشقيقة بشكل خاص. فعلي المستوي السياسي فتربطها علاقات وطيدة جدا مع مصر ، ومواقف مصر الداعمة للسياسة الخارجية لدولة الكويت دليل على متانة العلاقات بين البلدين.

واضاف علي المستوي الاقتصادي حيث العلاقات الاقتصادية القوية من خلال الاستثمارات الكبيرة في شتي المجالات بين البلدين. ، وان تواجد عدد كبير من العمالة المصرية بالكويت يُعد مثالا قويا علي قوة الروابط الاقتصادية بين البلدين.

كما اضاف علي المستوي التعليمي والثقافي لا يقل في اهميتة عن المستويين السياسي والاقتصادي وبرهن علي ذلك بقولة ان كثير من الطلاب الكويتيين يدرسون في شتي جامعات مصر وضرب مثالاً علي نفسة بان لدية الكثير من الطلاب الكويتيين يدرسون لدية ويحملون رسائل ماجستير ودكتوراة.

واستكمل حديثة قائلاً ان زيارة الرئيس السيسي للتعزية في وفاة شقيقة المغفور لة سمو الامير الشيخ / الصباح الاحمد الجابر الصباح هو تلبية لنداء الواجب ، حيث كان يربطة بفخامة الرئيس السيسي علاقة اخوة وصداقة.

واشار الي ان قيام فخامة الرئيس بزيارة الكويت بنفسة لتقديم واجب العزاء لفتة رفيعة المستوي واكبر دليل علي قوة العلاقة بينهم ، متمنياً لسمو الامير الشيخ نواف الاحمد التوفيق في قيادة البلاد ، منوهاً ان الاعلام الكويتي والشعب الكويتي اشاد بهذة الزيارة واثني عليها.

واختتم حديثة موجها واجب العزاء لدولة الكويت علي المستوي الرسمي والشعبي في وفاة المغفور لة باذن اللة سمو الامير الشيخ / صباح الاحمد الجابر الصباح والذي لقبة بـ(امير الانسانية) الذي خدم الكويت والامة العربية راجياً من اللة ان يُسكنة فسيح جناتة ، مضيفاً انة تربطة علاقات قوية بالطلبة الكويتيين وان لدية اصدقاء كُثر لدي دولة الكويت.

واستكمل حديثة متمنياً لسمو الامير الشيخ نواف الاحمد التوفيق في قيادة البلاد ومسيرة التقدم لدولة الكويت واثقاً في قدرتة وحكمتة حيث انة كان وليا للعهد ووزيراً للدفاع والداخلية متمنيا لشعب الكويت دوام التوفيق.

جدير بالذكر ان الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح توفي يوم الثلاثاء الماضي في الولايات المتحدة حيث كان يتلقي العلاج هناك ، وعاد جثمان الشيخ الصباح الي دولة الكويت حيث جرت اجراءات دفنة بالامس والتي اقتصرت علي المستوي العائلي فقط.

خبير إقتصادي : مشروع تكرير البترول بمسطرد له تأثيرا إيجابي على الإقتصاد المصري

مانشستر سيتى_انت اطرق بابى الحلقة 12_ايفرتون_منتخب مصر_انتر ميلان_تقليل الإغتراب_موسيمانى_الريال ضد بلد الوليد_البايرن ضد جور تموند_كاس مصر_بيراميدز_محمد الدرة