جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 08:03 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التعاون الدولى والعلاقات الدبلوماسية فى ليبيا: حديث الرئيس السيسى بعدم السماح بتقسيمنا طمأننا كثيرا

قال الدكتور عادل ياسين، رئيس مجلس التعاون الدولى والعلاقات الدبلوماسية فى ليبيا، إن تراجع الجيش الليبى عن دخول طرابلس، بسبب تهديده من قبل القوات الدولية.

أضاف ياسين، فى حوار مع الإعلامى خالد العوامى، ببرنامج "مساء القاهرة" عبر قناة الحدث اليوم، أن التدخل القطرى فى ليبيا بإنفاقها الأموال الطائلة لدعم المليشيات والمرتزقة له دور كبير فى استمرار سقوط ليبيا، مؤكدا أن الدولة المصرية ليس لها أى أطماع فى ليبيا.

وأشار إلى أن الشعب الليبى ضحى بأمواله وأولاده خلال 10 سنوات حان الوقت لوقف الدماء على الأراضى الليبية، متابعا: "هناك دعاة للتقسيم وجر ليبيا للوراء لتكون فريسة سهلة للأعداء، ولكن نحن استبشرنا خيرا عندما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى لن نقبل بتقسيم ليبيا".

وأوضح عادل ياسين، أن قبائل طرابلس التى أتت للقاهرة كان لديها نية صادقة لإعادة الأمن والاستقرار فى ليبيا خلال المفاوضات التى تمت فى العاصمة المصرية.

وتابع: "المجتمع الدولى غير جاد لإعادة الاستقرار إلى الدولة الليبية، ولكن الشعب الليبى قادر على حماية دولته بشكل كبير ضد كل من يطمع فيها".

اقرا ايضا

أشرف منصور: متمسكون برحيل أبوشقة وانعقاد انتخابات رئاسية مبكرة للوفد خلال 60 يوما

انت اطرق بابي الحلقة 10-سان جيرمان-تنسيق المرحلة الثالثة 2020-برشلونة-يوسف البلايي-بيراميدز-تنسيق الدبلومات الفنية 2020-بهاء سلطان