جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ورش عمل لغلق الثغرات الأمنية في الألعاب الإلكترونية

أسامة حبيب
أسامة حبيب

ينظم صانع المحتوى العراقي أسامة حبيب، ورش عمل عن بُعد بهدف غلق الثغرات الأمنية في بعض الألعاب الإلكترونية ومنها على وجه الخصوص لعبة ببجي، لقطع الطريق على قراصنة الانترنت الذين يتسللون للحسابات الشخصية عن طريق الألعاب الإلكترونية.

وقال أسامة حبيب، إن الألعاب الإلكترونية أخذت اهتماما كبيرا خلال الفترة الماضية بعدما أصبحت صناعة ضخمة يتم الترويج لها بشكل كبير، وباتت بعض هذه الألعاب تمثل مصدرا من مصادر الدخل، بعدما تخطت أرباحها مليارات الدولارات.

ولفت إلى أن ورش العمل هدفها غلق ثغرات الاختراق من خلال تعليم الشباب كيفية استخدام وسائل الأمان من تطبيقات وبرامج وكيفية وضع نظام تأميني عالي المستوى سواء للحاسب الشخصي أو المؤسسي كبداية للحفاظ على سرية المعلومات خصوصا الحسابات البنكية.

ولفت أسامة حبيب، إلى أن الكثير من الشباب منزوع الضمير يستخدم بعض البرامج الضارة من خلال الألعاب الالكترونية للقرصنة على حسابات الغير، منوها بأنه يجب أن يكون هناك نظام تأمين جيد، خصوصا مع وجود تطبيقات ضارة كثيرة يتم استخدامها على الإنترنت.

وشدد على ضرورة أن يكون لدى مستخدمي الألعاب الالكترونية الحد الأدنى من وسائل الأمان بما يضمن الحفاظ على المعلومات الشخصية، من خلال استخدام بعض برامج التأمين ويكون مسئول عنها متخصص وليس تحميلها بشكل تلقائي.