جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 03:22 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

” صباح الخير يامصر” يحتفى بمرور 96 عاما على ميلاد ”الأستاذ” فؤاد المهندس.

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم ، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، ON، تقريرًا عن مرور 96 عاما على ميلاد "الأستاذ" فؤاد المهندس.

وبحسب التقرير، في السادس من سبتمبر عام 1925، ممثل وسينمائي كوميدي مصري من كبار الفنانين المخضرمين الذين مثلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والمذياع ولد الفنان فؤاد المهندس في حي العباسية.

نشأ "المهندس" في اسرة عاشقة للغة العربية فوالده زكي المهندس كان عالم لغة حيث كان عميد كلية دار العلوم ووكيل مجمع اللغة العربية وهو الذي لقنه عشق اللغة العربية وفن الإلقاء، وقد ورث عن والده خفة الدم وسرعة البديهة. بعد دراسته الثانوية التحق فؤاد المهندس بكلية التجارة وفي هذه المرحلة قرر أن يلتحق بفريق التمثيل الجامعي.

وكان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يسمى كلمتين وبس عبر أثير إذاعة البرنامج العام منذ 1968 يسلط به الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان سيد أفندي، كما أنه خلف كماً كبيراً من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وتميز في التليفزيون بتقديم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان والتي لاقت نجاحاً كبيراً ويكون جمهوره الأول فيها الأطفال بالثمانينات

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمهوالتسعينات، قدم ما يقرب من 70 فيلما سينمائيا إلا انه أحب المسرح كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها هاله حبيبتي، وغنى أغنيات للأطفال أشهرها هنوا أبو الفصاد، ورايح أجيب الديب من ديله.