جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القبض علي ضابطين يعملان في جهة سيادية لتأمرهم علي الأمن القومي بالكويت

الامن الكويتي
الامن الكويتي

إحبط الأمن الوطني الكويتي مؤامرة خطيرة تستهدف الأمن القومي في البلاد، وتم إلقاء القبض اليوم الأحد، على ضابطين يشغلان أعمالا حساسة على خلفية تلك المؤامرة التي تتعلق بتسريب مستندات وتسجيلات حساسة لخارج البلاد تمس الأمن القومي لدولة الكويت، بحسب ما ذكرته صحيفة القبس الكويتية.

إطلالة رائعة للنجمة الامريكية جنيفر لورانس رفقة زوجها

وقالت صحيفة "القبس" الكويت ية - أن النيابة العامة الكويت ية باشرت التحقيق مع الضابطين، ووجهت تهمة خيانة الوطن والأمانة الوظيفية لهما، لقيامهما بسرقة مستندات وتسجيلات سرية تتعلق ب الأمن القومي للكويت في 2019.

وأكد مصدر أمني لصحيفة القبس،أن الضابطين يعملان مع شبكة واسعة، تضم عسكريين، ونوابا، ومتنفذين، مشيرا الى أنهما سربا مستندات خطيرة جدا إلى خارج الكويت ؛ حيث رصد تواصلهما مع أطراف في لندن.

ومن جانبه، قال النائب بمجلس الأمة الكويت ي رياض العدساني - وفقا لجريدة "القبس": "ستنكشف حقائق، فهناك متواطئون ومتخاذلون وخيانة للوطن والوظيفة، وأتساءل، من كان يتكلم عن الدولة العميقة، فهم أدواتها المأجورة اليوم، فهناك تسريبات عن الصندوق الماليزي ، بتواطؤ من بعض رجال وزارة الداخلية لخارج الكويت وداخلها، فكل ذلك سينكشف في القريب العاجل من الأيام".

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويت ي أنس الصالح، قد أصدر قرارا في 20 أغسطس الماضي، بإيقاف مدير عام جهاز أمن الدولة الكويت ي، وسبعة ضباط في الجهاز عن العمل، على خلفية التسجيلات المسربة من الجهاز، والتي تعود لعام 2018؛ وذلك بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت ، بالإضافة إلى إجراء تحقيق عاجل بشأن التسجيلات المسربة، وإحالة وما تضمنته من معلومات وحيثيات مرتبطة بها، إلى النيابة العامة.

كما أحال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويت ي تسجيل آخر يعود إلى عام 2018، متعلق بقضية فساد ( الصندوق الماليزي )، إلى جهات تحقيق مستقلة، فضلا عن قيام مجلس الوزراء الكويت ي باحالة وقائع الموضوع إلى ديوان المحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، ووحدة التحريات المالية، وتقديم بلاغ الى النيابة العامة حول الوقائع الواردة في التسجيل.

جامعة حلوان_يوسف والى_نتيجة الدور الثانى ثانوية عامة 2020_أيوب الكعبى_البرتغال_منتخب البرتغال_عبلة كحلاوى_فيضانات السودان_منتخب فرنسا_بدر خلف_مسلسل قوت القلوب الجزء الثانى