جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

” زوزو نبيل “ شهرزاد السينما والدراما المصرية

الفنانة زيزو نبيل
الفنانة زيزو نبيل

لقبت زوزو نبيل بشهرزاد السينما والدراما في مصر، بعدما اشتهرت بالأداء الصوتي لشهرزاد في سلسلة ألف ليلة وليلة الشهيرة على الإذاعة.

زوزو نبيل” شهرزاد الفن اشتهرت بأدوار الشر .. استشهد نجلها في حرب 73 .. وعاشت مع «ضرتها» في منزل واحد ‎إسمها الحقيقي عزيزة إمام حسين أحبت التمثيل وعارضتها والدتها في بداية مشوارها ولكن بعد الحاح شديد إستطاعت أن تقنع والدتها ولكنها إشترطت عليها ان تكون مثالًا للاستقامة والأخلاق في الوسط الفني، وهو ما تحقق بالفعل طوال مشوارها الفني تزوجت الفنانة «زوزو نبيل» مرتين، الزواج الأول عندما كانت صغيرة السن وتوفي زوجها الأول واسمه «سامي عاشور» بعد فترة قصيرة من زواجهما ولها منه ابنها الوحيد «نبيل» الضابط في الجيش المصري، والذي استشهد في حرب أكتوبر 1973، ولها منه ثلاثه احفاد وعندما كرمها السادات قالت له :”إبني مامتش إبني واقف منتظرني علي باب الجنه” فبكي «السادات» وأبكت الحاضرين أما زوجها الثاني فكان يشغل منصب وكيل وزارة وبعد الزواج بفترة طلبت منه ان تنتقل زوجته الأولى وأولاده في بيتها «زوزو نبيل»، جمعتها علاقة صداقة رائعة بضرتها، حتى أنها كانت تتباهى بها، وترى أنها «شقيقتها»، إلى الحد الذي دفعها لزواج ابنها الوحيد من ابنة ضرتها، وأثمر هذا الزواج عن ثلاثة أحفاد لزوزو.

وتوفي زوجها الثاني عام 1980 وظلت زوزو نبيل تعيش مع ضرتها وتقوم برعايتها في مرضها الأخير حتي رحلت عام 1989 ، وعكفت علي حفظ القرآن الكريم حتي أنهت حفظه و عمرها جاوز السبعين، وقامت بأداء فريضة الحج 8 مرات . توفيت القديرة «زوزو نبيل» في 3 مايو 1996 نتيجه إلتهاب رئوي حاد وعجز في عضلة القلب.