جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بالكمامة.. مواطنون يؤدون صلاة الجمعة بمسجد الخن بإسنا بالأقصر

مسجد الخن بإسنا
مسجد الخن بإسنا

أدى ظهر اليوم الجمعة، عشرات المواطنين من مدينة إسنا، جنوب محافظة الأقصر، صلاة الجمعة في "مسجد الخن"، وذلك في أول صلاة جمعة بالمساجد منذ تعليق صلاة الجمعة في بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.

وشهد صلاة الجمعة، الأستاذ عبد الرحيم طايع، نائب رئيس مدينة إسنا، والشيخ حسن الأمير أحمد، مدير إدارة أوقاف إسنا، والشيخ ابوالحسن جاد النوبي، أمام مسجد الخن، والشيخ جلال إدريس، كبير مفتشي إدارة أوقاف إسنا، والشيخ منصور صقر، رئيس قسم الإرشاد الديني وشئون القرآن بادارة أوقاف إسنا .

وقال الشيخ أبو الحسن جاد أمام مسجد الخن بإسنا، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الأحترازية التي أعلنتها وزارة الأوقاف بالتزامن مع إعادة فتح المساجد الكبري لأداء صلاة الجمعة قبل إستقبال المصلين حيث تم تطهير و تعقيم المسجد قبل الدخول و التشديد على ضرورة أرتداء الكمامات والأنصراف عقب الصلاة مباشرة من المسجد، مع عدم المصافحة أو المعانقة. كما حرص المصلون على إتباع جميع الإجراءات الأحترازية المعلنة من الحكومة في أداء الصلاة من الحرص على التباعد بين المصلين وأرتداء الكمامات وجلب سجاده صلاه خاصة مع كل فرد وغيرها.

وفي سياق متصل، كان الشيخ سيد عبدالدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، قد أعلن، أمس، أن المديرية أنهت استعداداتها بتجهيز المساجد الكبيرة استعدادًا للصلاة فيها اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح 1243 مسجدًا على مستوى محافظة الأقصر لصلاة الجمعة، ومن المقرر أن تكون خطبة الجمعة تحت عنوان "الأمل حياة".

وأشار "عبدالدايم" إلى ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات داخل المسجد والالتزام بالتباعد الاجتماعي والاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كما نوه إلى أن المساجد ستفتح قبل الإقامة بعشر دقائق، والخطبة ستكون عشر دقائق، وتغلق المساجد بعد الصلاة بعشر دقائق، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية بالمسجد.

اقرأ أيضا.. إخماد حريق شب بمنزل بإسنا دون مصابين جنوب الأقصر