جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق تعقيم وتطهير المسجد القبلى بكوم امبو

تعقيم وتطهير المسجد القبلى بكوم امبو
تعقيم وتطهير المسجد القبلى بكوم امبو

تنطلق الاستعدادات لاقامة صلاة الجمعة بالمسجد القبلى بكوم امبو من خلال تعقيم وتطهير المسجد لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وحماية صحة وسلامة المصلين من فيروس كورونا المستجد كما تابع الشيخ مصطفي الشاذلى أمام المسجد القبلى بكوم امبو من الإشراف على اعمال التعقيم والتطهير بجميع مداخل ومخارج المسجد القبلى بكوم امبو.

كما تتم الاستعدادات على قدم وساق بمساجد محافظة أسوان بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية والوقائية للعودة صلاة الجمعة مرة أخرى وذلك بتعقيم وتطهير جميع المساجد وكذلك وضع الضوابط والإجراءات الاحترازية والإرشادية لاقامة صلاة الجمعة فى المساجد بأسوان بعد أن صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء الموقر قد قررت اليوم الأربعاء بالموافقة على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها وزارة الأوقاف ابتداء من يوم الجمعة 28 أغسطس.

كما تم نشر ضوابط عودة صلاة الجمعة بمساجد أسوان

أولاً : الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي ، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة ، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، وتكون خطبة الجمعة في حدود عشر دقائق.

ثانيًا : عدم فتح دورات المياه ، أو دور المناسبات ، أو زيارة الأضرحة ، وعدم السماح بأي مناسبات إجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه ، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

ثالثًا : سيتم فتح المساجد الكبرى والجامعة بشرط وجود إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف ، ومصرح له بالخطابة ، وعمال معينين على المسجد أو مسكنين عليه ومسئولين مسئولية متضامنية مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية ، وتحقيق عملية التباعد بين المصلين.

رابعًا : في حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذي تحدث فيه المخالفة مرة أخرى.تجهيزات وتعقيم بالمسجد القبلى الكبير بكوم امبو ووذلك لاقامة "صلاة الجمعة".

أقر أيضاً..

عبدالغفار: سنعلن عن الجداول الدراسية للطلاب في العام الجديد خلال 3 أسابيع

بريس_اسعار الذهب اليوم_مباريات اليوم الدوري المصري_مباريات الاهلي_اسعار الذهب اليوم في مصر_بنشرقي_فايلر_الاسماعيلي_مرتضى منصور