جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:10 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إستطلاع رأي: أسهم التكنولوجيا والذهب الأكثر جذبا للمستثمرين

البورصة صورة أرشيفية
البورصة صورة أرشيفية

بحسب استطلاع أجراه بنك أوف أمريكا المجالات التي يميل إليها المواطنون لاستثمار أموالهم والمخاطر التي يمكن ان تكون عائق لنمو الاستثمارات ،أتضح أن أفضل الاستثمارات طويلة الأجل تتمثل في الذهب و أسهم شركات التكنولوجيا، بالنظر إلى مركزها وأدائها المطول.

وأشار الاستطلاع أن 59% من المشاركين في الاستطلاع أن ذلك الاستثمار هو الاستثمار الأكثر اكتظاظاً، ويرى 23% من المشاركين أن الاستثمار طويل الأجل الأفضل أن يكون في الذهب.

وبحسب نفس الاستطلاع يرى 35% أن الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا تشكل أكبر مخاطر، فيما يرى 19% من المشاركين «الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين»، ويرى 14% من المشاركين «الانتخابات الأمريكية».

ويعتقد المستثمرون أن الأصول (الأسهم والسندات والذهب) بلغت المستوى الأعلى من التقييم منذ عام 2008.. وبحسب الاستطلاع، طلب الرؤساء التنفيذيين للاستثمار من الرؤساء التنفيذيين تخفيض الديون بنسبة 57%، وعدم توسيع النفقات الرأسمالية بنسبة 30%.

ومن الجوانب الإيجابية التي تعرض لها الاستبيان أن المستثمرين يقولون إن السوق الآن في حالة صعود، ويتوقعون نمواً أعلى من نسبة 79%، كما تضمنت الجوانب الإيجابية في الاستبيان الأرباح والتضخم، وتوقعات لإعلان لقاح لعلاج فيروس كورونا في بداية الربع الأول من عام 2021، كما يعتقد المستثمرون أن العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات سينخفض بنسبة 0.5% في نهاية العام.

نشر الاعلان التروجي لفيلم black bird من بطولة سوزان ساراندون وكيت ونسيلت

وأظهر استبيان شهر أغسطس يُظهر «بوادر إيجابية» لـ«أصول التضخم»، مع التوجه إلى الأسهم الأوروبية والأسهم الأوروبية الناشئة، والبنوك، وأسهم الشركات الصغيرة، وأظهر الاستبيان أن تخصيص الأصول يميل بشكل كبير نحو الأسهم الأمريكية القابلة للنمو.

ويعتقد المستثمرون أن سيناريو «سياسة الذروة» سيؤدي إلى تقلبات في شهر سبتمبر (بعد انقضاء المرحلة الرابعة من التحفيز المالي)، لكن الانخفاض غير المنتظم في الائتمان والأسهم لا يزال بحاجة إلى ارتفاع غير منتظم في الأسعار.