السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / أهالي الفشن مهددون بالأمراض بسبب مياه الشرب …. ومسؤل المياه يؤكد ” المياه مطابقة للمعايير الصحية “

أهالي الفشن مهددون بالأمراض بسبب مياه الشرب …. ومسؤل المياه يؤكد ” المياه مطابقة للمعايير الصحية “

بني سويف. أسامة سليمان

تسود حالة من السخط والغضب الشديد بين عدد كبير من اهالي مركز الفشن جنوب بني سويف بسبب كثرة انقطاع المياه من ناحية ومن ناحية أخرى انها اصبحت لا تصلح لاستخدام الأدمي وانا لونها متغير مما دفع بعدد من المواطنين حفاظا على أرواح أسرهم وذويهم الي تركيب فلاتر تنقية من الشوائب والاتربة قبل استخدامها.

يقول احمدجودة من مواطني المدينة فوجئت منذ يومين اثناء فتح محبس المياة المنزل المياة ملئية بالاتربة وبها لون صداء مما يهدد تناولها الإصابة بالأمراض مثل الفشل الكلوي.

ويضيف ربيع الهلباوي مدير إدارة تعليمية بان المياة غير صالحة لاستخدام الأدمي وقد جربت ذلك من اسبوع حيث قمت بفتح صنبور المياة فوجدتها وكانها من مجاري صرف صحي و أطالب المسؤولين وعلي راسهم المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف بالتدخل بشخصة لحل تلك المشكلة حفاظا على أرواح المواطنين والمقيمين بالمدينة.

ويتسأل سيد أبو زيد مدير ثقافه الفشن عن اسباب تغير لون المياة باللون الاصفر ؟! ولماذا المياة محملة بكمية كبير من الطمي وغير صالحة للشرب ولاي استخدام ادامي علما بأن منسوب المياة ضعيف جدا ؟؟؟ ونطالب بالرد على سبب تغير لون المياة وضعفها من مهندس شركة المياه بالفشن .

اما يسري خليل فقال اسكن في منزل بالمدينة لا تأتي الية المياة معظم ايام الأسبوع الا نادرا مما دفعني لشراء جهاز تنقية المياة بسبب عدم صلاحيتها.

وسألنا المسؤول عن شركة المياه بالفشن مهندس خلف بسخرون
اوضح الاتيرد قائلا : اللون يتغير بسبب تشغيل الابار الشاطئيه اللي باذن الله هتقضي على جزء كبير من مشكله ضعف المياه واللي بتتفاقم نتيجه التوسع الغير عادي في كميه المباني واحجمها والاستهلاك اللي بيتزايد دون دخول محطات جديده كافيه من 2011 واول مشروع هيدخل كميه مياه ملموسه هو مشروع الابار الشاطئيه اللي بداء تشغيل جزئي ليه من فتره قصيره .

وسبب اللون هو احتواء مياه الابار على نسبه من عنصر الحديد بكميه مسموح بيها وغير ضاره علشان الكلور اللي بينضاف للمياه لضمان تطهيرها وتعقيمها و باكد ان المياه اللي بتخرج من محطات مياه شركه المياه ومنها الفشن كلها مطابقه للمعايير والمواصفات القياسيه المصريه لمياه الشرب.

وأضاف أن لون المياه يتغير بسبب ان المياه تظل مركون عنده بسبب طول فتره عدم الاستخدام ولوجود نسبه الحديد اللي قلنا عليها والكلور المطهر للمياه .

وهذع الظاهره تقل كل ما نقرب من ايام الصيف لعدة اسباب اولا الناس بتستخدم المياه بكثره ولا يوجد مياه بتركن لفترات في المواسير وعلشان منسوب المياه في نهر النيل بيرتفع ونسبه الحديد هتقل مع ارتفاع المياه في النيل وانشاء الله هتنتهي هذه الظاهره بدايه شهر ابريل

واستطرد قائلا الناس لازم تعرف ان شركه المياه بتابع المياه مع جهات اخرى يعني مياه محطه القضابي فيها معمل بيتابع الميه 24 ساعه وفي معمل رئيسي في الفشن بيتابع المحطه والميه في الشبكات وكل الموظفيين دول من الفشن وبيشربوا من نفس المياه هما واسرهم واولادهم وفي المعمل المركزي بالمحافظه اللي بينتقل على جميع محطات وشبكات المحافظه والمدن والقرى خلاف معامل وزاره الصحه وجهاز حمايه المستهلك وجهات اخرى .

شاهد أيضاً

مواطنون: يصرخون اين معاشنا يا وزيرة التضامن الاجتماعي ؟!

كتب: حسين السيد يشتكي بعض المواطنين من وقوف صرف معاش تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *