جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 03:01 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

للإدلاء بأصواتهم... سيارات تنقل الناخبين للجان انتخابات الشيوخ بالبحيرة

سيارات نقل الناخبين
سيارات نقل الناخبين

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء،انتشار السيارات التي تقل المواطنين لتوصيلهم إلى مقار اللجان بالمجان، وكذلك اللافتات التي تدعو للمرشحين على المقاعد الفردي وأعضاء القائمة المرشحين بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 .

وانتظمت لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظة ، منذ أمس الثلاثاء، وفتحت أبوابها في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، تحت إشراف قضائي، وتأمين المقار ومحيطها من قبل الجيش والشرطة .

وشهدت العملية الانتخابية فى يومها الثاني، بدء توافد عشرات الناخبين على اللجان المختلفة المنتشرة بمراكز ومدن المحافظة، للإدلاء بأصواتهم فى أول انتخابات لمجلس الشيوخ المصري، ضمن الاستحقاق الدستوري ،وتأخر فتح نحو 15 لجنة من لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالبحيرة عن الموعد المقرر من بين 923 لجنة انتخابية فى مراكز الدلنجات وأبو حمص وحوش عيسى والرحمانية وأبو المطامير.

كانت الانتخابات فى يومها الأول شهدت استقرارا في سير عمليات التصويت، وهدوء داخل اللجان وفي محيطها، وسط إجراءات احترازية مشددة، والتواجد الأمنى من قبل الجيش والشرطة، وتفوق وإقبال السيدات علي الرجال داخل لجان محافظة وكبار السن على الشباب، وحرصهن علي الحضور للتصويت في الانتخابات.

يذكر أن الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ 3 ملايين و949 ألفا و970 ناخبا بنسبة 6.36٪ من إجمالی عدد الناخبین علی مستوى الجمهورية كما تبلغ عدد المراکز الانتخابية 711 وعدد اللجان العامة 18 وعدد اللجان الفرعية 923.

إقرأ أيضا ...جولة ميدانية للقيادات التنفيذية بمحافظة بني سويف لمتابعة سير الانتخابات