جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:25 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد وائل الناقد الرياضي: ارتفاع أسعار اللاعبين كارثة كبيرة.. ومرتضى منصور أفسد المناخ الرياضي

حوار مع محمد وائل
حوار مع محمد وائل

تحدث محمد وائل الصحفي والناقد الرياضي بأخبار الرياضة، عن أهم الأحداث المنتشرة خلال الفترة الأخيرة على الساحة الرياضة المصرية، بعد عودة النشاط الذي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأجرى موقع "الديار" حوار مع محمد وائل وجاء على النحو التالي :

صالح جمعة إلى أين؟

من خلال مصادري داخل النادي الأهلي أن صالح جمعة لديه دوافع قوية في الإلتزام خلال الفترة الأخيرة، بعد أكثر من جلسة مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، وقراره بإعطاء اللاعب فرصة ثانية. وهناك بعض الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا تقوم بالتلميح بانتقال صالح إلى نادي الزمالك وذلك غير صحيح، ولكنه مستمر مع الفريق وسيأخذ فرصة في بداية الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز.

رأيك في ارتفاع أسعار اللاعبين؟

بالتأكيد ارتفاع أسعار اللاعبين كارثة كبيرة تضرب الأسواق المصرية وهناك الكثير من اللاعبين لا يستحقون الأرقام المهولة التي تدفع فيهم، وبعض اللاعبين مظلومين سواء في الدرجة الثانية والثالثة لأنها تكون مدفونة بشكل كبير، ومن المستحيل أن تُدفع فيهم تلك المبالغ الكبيرة، وتتعرض للظلم في عالم الكرة المصرية الذي أصبح في الغالب استثمار دون النظر إلى المواهب ودون النظر لقطاع الناشئين بسبب ارتفاع الأسعار منذ 3 سنوات تقريباً بعد تجربة بيراميدز.

توقعاتك لدوري أبطال إفريقيا؟

بطولة دوري أبطال أفريقيا صعبة والأربع فرق لهم حظوظ كبيرة في البطولة و4 مدربين كبار، فالبتأكيد كل الفرق لها حظوظ في البطولة، ولكني أتمنى ان يكون النهائي مصري وأن يُقام في القاهرة لتكون بداية عودة الروح الرياضية بين الأهلي والزمالك.

بعد قرار الأهلي بتعيين أجنبي لقطاع الناشئين هل تُعاد تجربة كورڤر؟

بالتأكيد جماهير الأهلي تتمنى تكرار تجربة كورڤر مع صالح سليم عندما قام بتوليته لقطاع الناشئين بالنادي، وخرج من تحت يده ناشئين متميزين، وبالطبع نحتاج للاهتمام بقطاع الناشئين بجميع الأندية.

و دائمًا النادي الأهلي سابق بخطوة عن معظم الأندية المصرية، وفكرة التعاقد مع مدرب أجنبي لقطاع الناشئين فكرة جيدة جدا، ولكن يجب أن يكون مدرب قوي ولديه سيرة ذاتية قوية ومتخصص في اكتشاف اللاعبين، خاصة أن قطاع الناشئين في الأهلي به مواهب كثيرة.

ورأينا مواهب ناشئين الأهلي بالفعل مثل محمد رشدي وأحمد حمدي ومحمود الجزار وغيرهم من لهم اسم كبير ومشاركات قوية مع الأندية المًعارين لها. في رأيك هل مرتضى منصور أفسد الساحة الرياضة بتصريحاته؟ الجميع يرى أن مرتضى منصور أساء لسمعة الكرة المصرية في أفريقيا والوسط الرياضي عامة بتصريحاته وعلاقته السيئة بالنادي الأهلي ومعظم أندية مصر، وخلافاته الكثيرة مع العديد من الأشخاص داخل الوسط الرياضي.

وبالتأكيد تصريحاته سبب في اشتعال السوشيال ميديا سواء ما بين لاعبين كبار أو ما بين جمهور القطبين، وهو سبب رئيسي في إفساد المناخ الرياضي في مصر. تركي آل الشيخ أحد أسباب الصراع الزائد بين القطبين وجماهيرهم؟ في البداية نتمنى للمستشار تركي آل الشيخ الشفاء العاجل بعد تدهور حالته الصحية، ولكنه أحد أسباب الصراع بين الأهلي والزمالك وبين الجمهورين والإدارتين، وبلغة الكرة "سبب تحفيل جماهير القطبين على مواقع التواصل الاجتماعي". وهناك تبادل بين جمهور القطبين بلغة "كاسر عينك"، جمهور الأهلي من ناحية يتحدث عن دعم تركي للزمالك بالتعاقد مع حمدي النقاز وفرحاني ساسي، ودافع مستحقات جروس، وعلى النقيض الآخر قيام جمهور الزمالك بالحديث عن الساعات والأموال التي أعطاها تركي آل الشيخ لإدارة الأهلي،حتى انتهت بتقديم إدارة الناديين بلاغات إلى النائب العام.

بعد الحديث عن اقتراب الأهلي من التعاقد مع أحد لاعبي الترسانة هل تُعاد تجربة تريكة؟ النادي الأهلي يوجه عينه على وليد فوزي نجم نادي الترسانة مواليد 97 وأحد أبناء النادي وتم تصعيده منذ موسمين، وهو أحد أفضل لاعبي الدرجة الثانية، ويمتلك عروض من الاتحاد السكندري وحرس الحدود قبل دخول النادي الأهلي والزمالك في مفاوضات.

تعثرت مفاوضات الأهلي مع اللاعب بسبب عدم وجود مسابقة لـ مواليد 97، والأهلي لديه نية في حال تمت المفاوضات أن يعطي اللاعب فترة في قطاع الناشئين، ثم إعارته لإتخاذ خبرات أو "يتقل" بلغة الكرة حتى يعتمد عليه الفريق، لأنه لاعب صغير ومن الصعب أن النادي يعطي للاعب من القسم الثاني فرصة للعلب مع الفريق الأول في بداية التعاقد.

عبدالظاهر السقا: هدفنا وصول المصري لمركز متقدم في الدوري

بالفعل هو يشبه نجم الأهلي السابق محمد ابو تريكة، وهو يلعب في مركز 10 ويعتبر رومانة ميزان فريق الترسانة وحصد للفريق نقاط كثيرة خلال الموسم الماضي والحالي في دوري الدرجة الثانية، وهو تجربة لعودة ابو تريكة في الأهلي إذا تمت الصفقة.