جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماجدة هجرس : ميكنة كامله لقطاع الدراسات وفقا للاحتياجات الفعلية لتتماشي مع استراتيجية الجامعة ٢٠٢٠_٢٠٢٥

ماجدة هجرس
ماجدة هجرس

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أنه تنفيذا لاتفاقية التعاون بين جامعة قناة السويس والهيئة العربية للتصنيع لابدء في مشروع التحول الرقمي بجامعة قناة السويس وميكنة كامل قطاعات الجامعة لتتماشي مع استراتيجية الجامعة لتكون جامعتنا هي اول جامعة ذكية في جمهورية مصر العربية.

تم الاتفاق علي خطوات تنفيذ المنظومات المقترحة من خلال قاعدة بيانات واحدة متكاملة تتيح لجميع منتسبي الجامعة من طلاب (مرحلة ما قبل التخرج والدراسات العليا) وموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس التعامل مع جميع هذه الأنظمة والاستفادة من خدماتها من خلال صفحة شخصية لكل مستخدم تتيح له التعامل مع هذه الأنظمة واستخراج البيانات والتقارير والمستندات اللازمة

جاء ذلك اثناء اجتماعها اليوم الأحد الموافق ٢٦ يوليو لمتابعة تنفيذ خطوات مشروع التحول الرقمي بقطاع الدراسات العليا والبحوث حيث تم مناقشة التقارير المقدمة مديري إدارات القطاع وذلك لمطابقة الاحتياجات الفعلية للقطاع وصولا الي الشكل النهائي الذي سيتم تطبيقه.

وأضافت الدكتورة ماجدة هجرس انه سيتم تنفيذ المنصة الالكترونية الخاصة بجامعة قناة السويس وما يتبعها من كليات وذلك بهدف الارتقاء بالترتيب العالمي للجامعة من حيث الاتاحة والمحتوي والتأثير.

كما ستقوم الهيئة بميكنة بنوك الاسئلة بالإضافة الي اتاحة المحتوي التعليمي من خلال تسجيل المحاضرات واتاحتها على البوابة من خلال تطبيقات المحمول الخاصة بكل طالب طبقا للسنة الدراسية.

ومن جانبه أشار الدكتور أمير مهنا مدير وحدة التحول الرقمي أن هذه المنظومة تضمن العمل الكترونيا بالكامل (Paperless) تبعا لخط سير العمل (Workflow) والتي ستتضح تفصيليا بعد دراسة الاحتياجات الفعلية لكل قطاعات وادارات الجامعة و ما يتبعها من كليات

اقرأ أيضا.. إليك موقف مصر تجاه سد النهضة منذ 2014 إلى الآن