جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 04:01 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جزر أسوان الساحرة فى أسوان تتزين للسائحين… اعرف بلدك

السياحة النهرية للبواخر بأسوان
السياحة النهرية للبواخر بأسوان

انتعشت حركة السياحة النهرية بين أسوان والأقصر بالبواخر، وازدادت الجولات السياحية النيلية بأسوان، لمشاهدة النيل، وجزر أسوان الساحرة، والطبيعة الخلابة، والمناظر الجميلة، بين أحضان الطبيعة.

ويتوافد السياح من جميع أنحاء العالم، لمشاهدة قرى النوبة، وخاصة قرية "غرب سهيل" النوبية ذات الجمال الساحر والطبيعة الخلابة، وكذلك جزيرة "هيسا" النوبية بين أحضان النيل من كل الجوانب.

وتزايدت أعداد الوافدين من الأجانب والعرب، وكذلك رؤساء الدول مثل رئيس فرنسا الأسبق، فاليرى جيسكار، والرئيس الحالي ماكرون، بصحبه زوجته، وقد أبدى سعادته لزيارة معالم أسوان السياحية، وقيامه برحلة نهرية فى نيل أسوان الساحر.

كما تعد أسوان مقصدا للمخرجين، والفنانين لتصوير بعض الأعمال الفنية من مسلسلات رمضانية وأفلام مثل، جراند أوتيل للفنان عمرو يوسف، وكندا علوش، و مسلسل "يك على بناتك" للفنان على ربيع.

و تشتهر أسوان بالرحلات النيلية في أحضان معبد "فيله" وسط النيل فى جنوب أسوان، ويعد من أشهر المعالم السياحية، ومعبد أبو سمبل، ما أدى إلى انتعاش السياحة النيلية بين الجزر النوبية والمعالم الأثرية.

وأكد أحد أصحاب المراكب الشراعية، محمد شوقى من أبناء أسوان، أن السياح الأجانب يستمتعون بنيل أسوان، ومشاهدة الطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة ودائما يزورن "فيلا".

و استكمل الحديث خميس بدير، من أبناء النوبة بأسوان، بأن الشباب من الجامعات دائما بعشق الرحلات النهرية للتعرف ومشاهدة جمال أسوان الساحر، وقري النوبة الجميلة التى تطل على النيل بأسوان.

و تزداد الحركة السياحية فى تلك الأيام نظراً لقرب ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل السياحية، وهى ظاهرة فريدة تحدث يوم 22 فبراير من كل عام.

وبعد أن أطلق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، أسوان عاصمة للشباب الإفريقى لعام 2019، زاد اهتمام الأفارقة من بزيارة نيل أسوان ومتحف النيل بأسوان، قلب الحضارة وشريان الحياة.

و تشهد أسوان خلال الفترة المقبلة عده مؤتمرات، منها مؤتمر الشباب العربى الأفريقى، بحضور رئيس الجمهورية، يوم 16 مارس، لإطلاق شعار "أسوان عاصمة الثقافة الإفريقية"، ومؤتمر ملتقى الشباب العربى الأفريقى بأسوان.