جريدة الديار
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:30 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد القبض عليها..تعرف على العقوبة القانونية لـ سما المصري

سما المصري
سما المصري

بعد القبض عليها..تعرف على العقوبة القانونية لـ سما المصري

تقدمت الإعلامية ريهام سعيد، أمس الخميس، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الفنانة الاستعراضية سما المصري، متهمة إياها باستخدام حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض على "الفسق والفجور"، في البلاغ الذي حمل رقم 19833 لسنة 2020 عرائض نائب عام.

اقرا أيضا..عميد علوم القاهرة يعلن تفاصيل الضوابط اللازمة لتقديم الأبحاث الطلابية

وأمر النائب العام بالتحقيق مع المتهمة/ سامية أحمد عطية - وشهرتها سما المصري بعد أن ألقت وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية القبض عليها صباح اليوم الجمعة الموافق ٢٤/ ٤/ ٢٠٢٠؛ تنفيذاً لأمر النيابة العامة بضبطها، وستعلن النيابة العامة ما ستسفر عنه التحقيقات في بيانٍ لاحق.

من جانبه قال أيمن محفوظ، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن النيابة العامة حين أمرت بضبط وإحضار سما المصري وبدات معها التحقيق ولم يتم توجيه اتهامات بعد لها ولكن ما أطلت علينا به سما المصري من أفعال تعد من جرائم التحريض علي الفسق والفجور وانشاء حساب الكتروني لتسهيل جريمة وكذلك هدم القيم الأسرية.

وأشار " محفوظ " في تصريح خاص لـ"الديار" نص قانون مكافحة الاداب رقم 10 لسنة 1961 وكذلك قانون العقوبات في المادة 178، والتي تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أو العرض بشكل علني مطبوعات او صور فيديوهات إذا كانت منافية للآداب العامة.

وأضاف" المحامي بالاستئناف العالي" رغم تاكيدي علي ادانه سما المصري لتحديها لكافة قيم المجتمع بل تحدت المجتمع ذاته وتستحق أقصي عقوبة مؤكدا أنه يري خطر سما المصري ليس بمؤثر في المجتمع لان الجميع رفض تصرفانها ولم يتاثر بها احد وانها كانت تفعل ذلك بقصد اكتساب الشهرة ودون النظر لثقافتنا المصرية وهي أقل خطرا من المجرمين الذين يتاثر بهم الشباب ويقلدوهم.