جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التوسل المشروع.. خطيب المسجد الحرام يحذر من التمسح بالقبور وأبنيتها أو الأضرحة وقبابها نقيب الفلاحين: لا داعي للقلق بشأن الأمن الغذائي في مصر كيربي يزعم: يحيى السنوار العقبة الرئيسية في التوصل إلى اتفاق بشأن غزة ضمن 330 ألف لمحدودي الدخل.. طرح 1645 وحدة سكنية بدعم من الموازنة قافلة طبية بالابراهيمية البحرية بدمياط.. ١٢٦٦ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان ”بداية” وزير التعليم يرد على منتقدي قراراته السريعة: كلها مدروسة مع متخصصين عشرات القنلى والجرحى.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت مع التحذير من ارتفاع درجات الحرارة.. اتبع هذه النصائح لتجنب المخاطر من هو إبراهيم عقيل الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ العاصفة تقترب.. الأرصاد تعلن مفاجأة عن حالة الطقس لأول أسبوع من الخريف انسحاب الجيش الإثيوبي.. رعب في إقليم تيجراي بسبب القوات الإريترية المحافظ كلف رئيس حي شرق المنصورة ولجنة لمعاينة شروخ بالطبقة الاسفلتية بشارع المضرب

شوارع أسوان خالية من المواطنين ”صور“

شوارع أسوان تخلو من المواطنين والأهالى بشم النسيم
شوارع أسوان تخلو من المواطنين والأهالى بشم النسيم

سادت حالة من السكون والتزام من قبل الاهالى بل أصبحت شوارع أسوان بلا أهالى وخاليه من المرور والسير بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 الذى أدى إلى سكون تام لأول مرة في مدن أسوان وذلك ، بالتزامن مع احتفالات شم النسيم، تعليق كافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر، وخلو المناطق الرئيسية من التجمعات والاحتفالات، بعد تشديد الرقابة على غلق المتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز والمدن، وخاصة حديقتى النباتات وفريال بمدينة أسوان ، وكورنيش النيل.

وخلت الشوارع الرئيسية من المارة تماما، وكذلك أغلقت إدارة مرور أسوان طريق كورنيش النيل فى اتجاه واحد من الناحية الغربية القريبة من نهر النيل، وكذلك خلت الحدائق والمنتزهات العامة بأسوان من الزائرين لأول مرة خلال احتفالات شم النسيم، وكذلك الأماكن العامة القريبة من النيل والتى تشهد ازدحاما فى ذلك اليوم سابقا، ومنها منطقة "كوبرى أسوان الملجم".

وانتشر ضباط وأفراد الشرطة بمديرية أمن أسوان، بطريق كورنيش النيل وبالمنتزهات العامة ومراسى النيل للتأكد من انضباط المواطنين بقرارات الحكومة والمحافظين، بالإضافة إلى مرور دوريات أمنية بالشوارع والميادين.

يأتى ذلك تنفيذاً لقرار اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالتنسيق مع مدير أمن أسوان، بتعليق كافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر بالتزامن مع شم النسيم، بجانب تشديد الرقابة على غلق المتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز والمدن، وخاصة حديقتى النباتات وفريال بمدينة أسوان، وكورنيش كوم أمبو، وحديقة الأندلس بإدفو، بالإضافة إلى الجزر النيلية والفنادق والموتيلات والكافتريات السياحية.

أقر أيضاً.. الأمن يضبط 29 شخص نتيجة اختراق حظر التجوال بشوارع مدينة كوم امبو

كما أعلن عن غلق المناطق التى تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم، وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب، يأتى ذلك فى إطار الإجراءات التى تتخذها المحافظة لمنع التجمعات والتزاحم من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.