جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوابة الديار… إزالة 67 حالة تعدي على الرقعة الزراعية في كفر الدوار بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

وجه اللواء هشام امنه محافظ البحيرة باستمرار وتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية لتحقيق السيولة المرورية أمام حركة المواطنين والسيارات،للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدن ،وكذلك تنفيذ حملات إزالة تعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة تطبيقا للقانون.

وفي هذا السياق تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، برئاسة اللواء أحمد علي مرزوق، من إزالة ٦٧ حالة تعدي على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، بمساحة إجمالية ١١ ألف و ٤٤٢ متر مربع، وذلك خلال حملات قامت بها الوحدة على مدار الأسبوع الماضي لإزالة التعديات.

حيث قامت الوحدة من خلال قسم التعديات، بإزالة ٣٤ حالة تعدي على الرقعة الزراعية بمساحة ٧ آلاف و ٤٦٢ متر، عبارة عن "تشوينات، مباني، أسوار، وشدات خشبية". وكذلك إزالة حالتين تعدي على أراضي تابعة لأملاك الدولة بمساحة ٨٠ متر، عبارة عن مباني وأعمدة خرسانية، فضلاً عن إزالة ٢٩ حالة تعدي على أراضي تابعة للإصلاح الزراعي بمساحة ألفين و ٩٠٠ متر، عبارة عن تشوينات، بالإضافة إلي إزالة حالتين تعدي على الطرق بمساحة ألف متر، عبارة عن تشوينات.

جاءت الحملات بإشراف من علي أبو مطير نائب رئيس المدينة، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية، وبالتعاون مع مركز شرطة كفر الدوار، وجهاز حماية الأراضي بالإدارة الزراعية، والإصلاح الزراعي، والطرق، وبمرافقة مسئولي تعديات القرى.