جريدة الديار
الأحد 22 سبتمبر 2024 01:50 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تسليم عقود استكمال المنح المقدمة من الجهاز لصالح 4 جمعيات أهلية فى البحيرة جيش الاحتلال يستهدف 180 هدفا لـ”حزب الله” في لبنان المحافظ كلف مدير المواقف ورئيس مدينة جمصة بمتابعة تشغيل سيارات ميني باص واتوبيس للربط بين مدن جمصه و15مايو والشيخ زايد في أول يوم دراسي.. إحالة 3 مديرين مدارس للتحقيق بقنا حبس المتهم بقتل زوجته وعشيقها في المرج تفاصيل وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثي ” سقط من الدور العاشر” النيابة تطلب تحريات عن مصرع طفل سقط من مرجيحة بالنزهة جونسون آند جونسون.. إفلاس ثالث وسط 62 ألف قضية بسبب سرطان المبيض محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه ”ناصر” يتابع انتظام العملية التعليمية بالدقهلية .. أول أيام الدراسة المحافظ يأمر برفع كفاءة الطريق الدائرى بالمنصورة بحملة نظافة مكبرة لرفع القمامة ومخلفات الهدم وزراعة الأشجار محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة

بوابة الديار… ”السعودية“: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، عن تسجيل 3 حالات جديدة بفيروس كورونا في أراضي المملكة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات به في البلاد إلى 5. وأفادت وزارة الصحة، في بيان نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية، بظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد (COVID-2019)، موضحة أن الزوج كان قادما من إيران عبر دولة الكويت ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، ونقل العدوى لزوجته.

كما كشفت النتائج المخبرية عن إيجابية عينة أخرى (أي تؤكد الإصابة) لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين ومرافق في نفس المركبة للحالة الأولى والثانية المعلن عنهما سابقا. وشددت الوزارة على أن العدد الإجمالي للمصابين بالنوع الجديد لفيروس كورونا بلغ حتى اليوم 5 حالات، لافتة إلى أن "جميعها كان مصدر العدوى من إيران".

وأشارت الوزارة إلى أن رصد هذه الحالات يأتي "نتيجة لفعالية الاستقصاء الوبائي الذي يتم تطبيقه وفق أعلى المعايير العلمية"، مضيفة أن "الحالات معزولة حاليا في المستشفى، وجار التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة".

كما جرى، حسب البيان، "حصر جميع المخالطين للمصابين، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص".

وقالت وزارة الصحة إنها "أهابت بكل من كان في مناطق موبوءة بالفيروس أن يقوموا فورا بالتواصل مع مركز تواصل الصحة 937 حفاظا على سلامتهم وسلامة أسرهم ومن حولهم من انتقال العدوى"، كما أكدت أن "الإفصاح المبكر عن المخالطين يسهم في احتواء انتشار الفيروس".