جريدة الديار
السبت 28 سبتمبر 2024 12:34 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اخبار الاقصر| اقتداءاً بالغردقة .. مكانك يهمنا ينظم مبادرة للقضاء على التلوث البلاستيكي بالمحافظة

مبادرة مكانك يهمنا للقضاء على تلوث البلاستيك
مبادرة مكانك يهمنا للقضاء على تلوث البلاستيك

نظم فريق مكانك يهمنا بمحافظة الأقصر مبادرة لجمع البلاستيك من الأماكن السياحية للقضاء على التلوث تحت عنوان الأقصر بلا بلاستيك وذلك لتنشيط السياحة بالمحافظة والحفاظ على البيئة تزامنا مع الإحتفال بيوم البيئة الوطني الذي شهدته المحافظة منذ أيام قليلة.

وانطلقت المبادرة اليوم الأربعاء من السوق السياحي بالأقصر، حيث تستهدف جميع مستخدمي الأكياس البلاستيك من أصحاب البازارات، السوبر ماركت، محلات الخضار والفاكهة، المطاعم، محلات الحلويات، محلات الملابس، المخابز، الصيدليات، جميع محلات البيع والشراء، وغير ذلك.

وحدد الفريق القائم بعمل المبادرة النطاق الجغرافي بالمحافظة المقرر تدشين المبادرة به ويشمل شارع المحطة، شارع التليفزيون، المدينة، العوامية، شرق السكة، الكرنك، بالإضافة إلى المراكز والمدن والقرى " أرمنت، إسنا، الطود، القرنة".

وتهدف المبادرة إلى استبدال أكياس البلاستيك بأكياس ورقية وأكياس قماش.

وقالت فاطمة عثمان مؤسس مبادرة مكانك يهمنا وصاحبة المبادرة بأن فكرة المبادرة جاءت من منطلق توجيهات الدولة في الحفاظ على البيئة كما كان شعار يوم البيئة لعام 2018 هو التغلب على التلوث البلاستيكي.

وقدوة بمدينة الغردقة بمنع استخدام البلاستيك واستبداله بأكياس ورقية وشنط قماش وتطبيق غرامة على كل من يخالف ذلك على الفور.