الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

دراسة حديثة :الشاي الأخضر يفيد لمرضي السرطان والقلب

2021-02-23 00:59:29
احمد علي

نُشرت هذا الشهر في مجلة Nature Communications، دراسة حديثة،كشفت أن أحد مضادات الأكسدة الموجودة في المشروب الصيني التقليدي قد يزيد من مستويات p53 (جين قادر على إصلاح تلف الحمض النووي وتدمير الخلايا السرطانية، ومثبط للورم) ويحسن كفاءته، كما يقول العلماء في معهد رينسيلار للعلوم التطبيقية في تروي، نيويورك.

وبحسب موقع «good news network» توفر دراسة التفاعل المباشر بين p53 ومركب الشاي الأخضر «EGCG»، إيبيجالوكاتشين جاليت، الأمل في إمكانية إنشاء دواء جديد للسرطان.

وأوضح البروفيسور تشونيو وانج، إنه “أهم بروتين في سرطان الإنسان، وتم العثور على الطفرات في p53 في أكثر من 50٪ من سرطان الإنسان”.

مقطع فيديو يوثق مساعدة الشرطة لعجوز اثناء المطر

وأظهرت تقنية مسح ضوئي حديثة تسمى التحليل الطيفي بالرنين المغناطيسي النووي أن «EGCG» يحمي المجال الطرفي «N» لبنية الخلية من التدهور.

ويعتبر «EGCG» أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، مما يعني أنه يساعد على التراجع عن الضرر شبه المستمر الناجم عن استقلاب الأكسجين، ويوجد «EGCG» بكثرة في الشاي الأخضر، ويتم تعبئته أيضًا من قبل العديد من الشركات كمكمل عشبي.

كما تسلط النتائج الضوء على فوائد الشاي الأخضر، والتي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بالخرف والنوبات القلبية، ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من 100ألف من كبار السن في الصين، أن أولئك الذين شربوا 3 أكواب على الأقل من الشاي الأخضر أسبوعيًا كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 25٪ خلال السنوات السبع المقبلة


إرسل لصديق