الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

بالفيديو.. أستاذ قانون دستوري: الحراك الجزائري فاعل رئيسي في المتغيرات

2021-02-22 23:23:08
أميرة السمان

قال الدكتور عامر رخيلة أستاذ القانون الدستوري بالجزائر، إن الحراك الذي تشهده الجزائر، يتم التعامل معه كفاعل رئيسي في المتغيرات التي عرفتها الجزائر منذ السنوات الماضية، موضحا أن مسألة إدراج ذلك يأتي ضمن المسار السياسي الجزائري في القرن الـ21.

وأضاف أستاذ القانون الدستوري بالجزائر، في حديثه لقناة "الغد"، أن الجزائر تشهد محطات جديدة منذ 10 سنوات، خاصة من الناحية السياسية والدستورية، لافتا إلى أنه لابد وأن يبحث الحراك عن مخرجات.

وشدد أستاذ القانون الدستوري بالجزائر، على أهمية النظر لما يحاك بالجزائر ودخول أطياف أخرى تبحث عن تعطيل المسارات السياسية والدعوة إلى العنف والمرحلة الانتقالية، مشيرا إلى أنه لابد من الاستماع إلى كافة الأطياف خاصة في ظل الأطروحات التي تتسم بالعقلانية.

وهذه الذكرى الثانية للحراك تتعدد الآراء حول ما تحقق من مطالبه وما لم يتحقق بعد، و تتزامن الذكرى مع تعديل وزاري شمل في القسم الأكبر منه الطاقم الاقتصادي، حيث تئن الجزائر تحت وطأة أسوأ أزمة مالية بسبب تراجع إيرادات الطاقة ، بفعل تداعيات جائحة كورونا.

اقرأ أيضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

باريس شان جيرمان-محمد هنيدى-اسوان-مسلسل فى يوم وليلة-مى حلمى-ميلان ضدت الانتر-وست هام ضد توتنهام-اخبار الطقس غدا-فى بيتنا روبيرت الحلقة20


إرسل لصديق