الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

بالفيديو.. أكاديمي: إجراءات تبون بشأن إطلاق سراح نشطاء الحراك الجزائري جعل كلفة الخروج إلى الشارع أقل من السابق

2021-02-22 23:12:09
أميرة السمان

قال الدكتور زهير بوعمامة أستاذ العلوم السياسية بالجزائر، إن إجراءات الرئيس الجزائري عبد القادر تبون بشأن إطلاق سراح نشطاء الحراك الجزائري جعل كلفة الخروج إلى الشارع أقل من السابق، معتقدا أن الحراك الذي يحدث بالجزائر للاعتراض على السلطة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بالجزائر، في حديثه لقناة"الغد"، أن كل الجزائريين ليسوا معترضين على نفس الأطروحات الخاصة بالسلطة، موضحا أن الاحتجاج يعد أمرا طبيعيا ومعقولا.

وتساءل أستاذ العلوم السياسية بالجزائر، حول استمرارية التظاهرات والاحتجاجات، متسائلا أيضا حول استمراره بشكل يوميا خلال الأسابيع المقبلة أم لا، مرحجا أن يتحول هذا الحراك إلى رأس مال رمزي يجمع الجزائريين.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بالجزائر ، إلى أن التظاهرات هي الاعتراض على المسار والسياسات، فالبعض اختلط منهم الاجتماعي على السياسي لاعتراف الرئيس بهم.

أعادت مظاهرات ذكرى الحراك الشعبي في الجزائر جدلية مطالب الحراك وقرارات السلطة حيث يرى المتظاهرون أن الإصلاحات السياسية التي باشرتها السلطة لا تفي بالغرض المطلوب من تحقيق القطيعة مع النظام السابق ، يأتي هذا بينما يرى مراقبون أن مطالب الحراك تتحقق عبر مراحل تضمن الخروج السلس من عمق الأزمة.

اقرأ أيضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

باريس شان جيرمان-محمد هنيدى-اسوان-مسلسل فى يوم وليلة-مى حلمى-ميلان ضدت الانتر-وست هام ضد توتنهام-اخبار الطقس غدا-فى بيتنا روبيرت الحلقة20


إرسل لصديق