الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

بالفيديو: خبير: يكشف أسباب اعتزام فرنسا خفض قواتها بدول الساحل

2021-01-26 22:57:22
أميرة السمان

قال ألبرت فرحات، الخبير في شئون الإرهاب، إن فرنسا أعلنت مؤخرا عزمها خفض قواتها في الساحل الإفريق، وتحفيض قواتها في مالي ضمن القوات الإفريقية التي تواجه العناصر الإرهاربية في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن غالبية الدول امتنعت وترددت في المشاركة في الحرب الدائرة في منطقة الساحل.
واعتقد الخبير في شئون الإرهاب، في حديثه لقناة "الغد"، أن تردد هذه الدول يعود لأسباب وحسابات انتخابية داخل الدول الأوروبية، موضحا أن خروج بريطنيا من البريكست أضعف فرنسا وموقفها في الحرب على الإرهاب في هذه المناطق.
وأشار الخبير في شئون الإرهاب، إلى أن العمليات العسكرية التي تقوم بها فرنسا عن طريق معلومات استخبارتية استمدتها من الولايات المتحدة الأمريكية، مبينا أن هذه العمليات أسفرت عن مقتل 160 عنصرا من الجماعات الإرهابية، مؤكدا أن هذه حقائق استطاعت باريس تحقيقها ولا يمكن لأحد أن ينكرها.
وقال الخبير في شئون الإرهاب، إن الرأى الآن في فرنسا هو الانسحاب الكامل للقوات وليس تخفيض القوات في الأراضي المالية، مشيرا إلى أن فرنسا تحاول الضغط على الحلفاء الآن والاستجابة في حربها بهذه المناطق منها موريتانيا عن طريق تونس والجزائر لكن الظروف السياسية التي تجرى الآن لم تشفع لباريس.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

هنادي مهنا_توتنهام_الدحيل_25 يناير_ليلي أحمد زاهر_محمد المؤمن_التعليم_كريم هنداوي_هدف محمد صلاح اليوم_منتخب مصر لكرة اليد_عبلة الكحلاوي_مسلسل لؤلؤ الحلقه 21_ترتيب الدوري الاسباني


إرسل لصديق