الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

أحمد علي يكتب: الأهلي يحافظ والزمالك ينافس

2021-01-13 21:41:16
أحمد علي

بداية ساخنة للدوري العام المصري هذا العام، ووضح ان المنافسة علي القب هذا الموسم سوف تكون مختلفة عن المواسم السابقة، لعب الاهلي والزمالك 6 لقاءات بعد تأجيل لقاءهم في الاسبوع الرابع لدواعي أمنية، وحتي لقاءات الفريقين امس اصبح الفريقين متساويين في عدد النقاط.

أحمد علي يكتب: كورونا الموجة الثانية..ووعي المواطن

الاهلي هو بطل الدوري العام المصري في الخمس مواسم السابقة. ، لكن الزمالك هذا الموسم حقق افضل بداية له في الدوري منذ عدة سنوات ومصمم علي المنافسة القوية علي درع الدوري العام.، حيث لعب 6 لقاءات فاز في خمس منها وتعادل بيراميدز، ويمتلك الزمالك مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب المهارة العالية في كل الخطوط، وأصبح الفريق شخصية وأصرار علي الفوز في كل مبارياته، لدرجة ان الفريق يحقق الانتصارات بالرغم من غياب عناصر اساسية مثل مصطفي محمد مهاجم الفريق ومحمود علاء قلب الدفاع، وفرجاني ساسي لاعب الوسط. وبرز نجوم جدد في الفريق مثل احمد فتوح وامام عاشور.

والقيادة القنية الزمالك بقيادة باتشيكو تقدم اداء عالي وتعطي الفرصة لمن لديه القدرة علي خدمة الفريق والمجتهد في التدريبات بغض النظر عن الاسماء.، كما يقوم باتشيكو بعمل تدوير للاعبين فلا يعتمد علي مجموعة محددة وثابتة في المباريات.

أما النادي الأهلي فهو يدخل كل موسم وهدفه الاساسي الفوز بالدوري العام المصري الذي حققه لقبه خلال المواسم الخمس السابقة، ويستمر في المنافسة علي درع الدوري العام ونجح الاهلي في الفوز في خمس مباريات وتعادل مع دجلة محققا 16 نقطة بالتساوي مع نادي الزمالك وات كان يفرق بالاهداف.وقام الاهلي بعمل تعاقدات شتوية مع عدد من اللاعبين المميزين فتعاقد مع جناح المقاولون العرب طاهر محمد طاهر، وبواليا مهاجم الجونة، وأعاد لاعبيه المعارين محمد شريف وصلاح محسن، و ناصر ماهر واكرم توفيق.

ويقدم الاهلي مستويات فنية جيدة بقيادة الجنوب افريقي بيتسو موسيماني الذي تعاقد معه مجلس ادارة النادي الأهلي خلفا للسويسري رانيه فايلر الذي رحل لظروف أسرية وكان تعاقد الاهلي مع اول مدرب افريقي يقوم بتدريب الاهلي في تاريخه مغامرة محسوبة واثبتت نجاحها بعد تحقيق الاهلي دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة، ولم يذق الاهلي طعم الهزيمة منذ تولي موسيماني تدريبه ويقوم مستوي جيد في مباريات الدوري العام.

تنافس الاهلي والزمالك علي الدوري العام المصري يأتي بالطبع بالفائدة علي المنتخب الوطني المصري.لان هذا التنافس القوي بينهم سيؤدي الي ارتفاع مستوي لاعبي الفريقين. كما يعود بالفائدة لجماهير الفريقين التي سوف تشاهد مستوي راقي من الاداء من لاعبي الفريقين.


إرسل لصديق