الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

موضة

ماكيير النجوم لـ«الديار»: العام القادم «ثورة حقيقية» فى موضة ألوان المكياج

2018-11-25 22:28:25
ميمى بينك ماكيير النجوم
ميمى بينك ماكيير النجوم
أميرة عزالدين

«الكونتور» يمكن أن يُغنى عن عمليات التجميل

لابد من الإبتعاد عن أشعة الشمس فى فترة الظهيرة

البشرة تفقد نضارتها بعد عمر الثلاثين.. وهذه طرق العناية بها

المكياج السينمائى هو ذلك الذى يستخدم أدوات اصطناعية وأخرى غذائية وغيرها، لأجل الحصول على تأثيرات سينمائية على الوجه، بالإضافة إلى العديد من المؤثرات عبر الألوان والأدوات المساندة للمكياج مثل الكريمات والزيوت التى تُسهم جميعها فى خلق حالة جديدة من المكياج.

وأصبح فى السنوات الأخيرة لا يقتصر أداء المكياج على الفنانين فحسب، ولا على المناسبات السينمائية والتّنكرية، بل أصبح العديد من الفتيات بل أغلبهم يستخدمونه لإطلالة أكثر جاذبية وتألقاً.

وفى هذا الحوار يكشف لنا ماكيير النجوم "ميمى بينك" الأخطاء الشائعة التى تقع فيها أغلب الفتيات، والاستخدام الأمثل لمستحضرات التجميل، فضلاً عن كيفية الإهتمام بالبشرة والحفاظ علي نضارتها وكيفية التفرقة بين أنواعها المختلفة، وإلى نص الحوار...

- بداية .. نود أن نعرف كيف يمكن التفرقة بين أنواع البشرة المختلفة؟

-- يعتبر تحديد نوع البشرة من أهم الخطوات الأساسية، فهى التى يتحدد عليها كيفية التعامل مع كل نوع للبشرة، وهم "العادية، الدهنية، الجافة، الحساسة"، بالإضافة إلى البشرة المختلطة والتى تعتبر من أكثر أنواع البشره شيوعأ، ولكنها الأصعب من حيث العناية بها اذا أنها تجمع ما بين صفات البشرة الجافة والدهنية فى وقت واحد.

- وما هى أصعب أنواع البشرة عند وضع المكياج.. وكيفية التعامل معها؟

-- أصعب أنواع البشرة هى "الدهنية"، وتعانى الكثير من الفتيات من كيفية الاهتمام بها، فهى تحتاج إلى عناية خاصة وهذه لا يعنى أنها سيئة، بل على العكس فهى البشرة الأولى التى لايظهر عليها علامات التجاعيد المبكر كما أنها قليلا مايحدث بها تشققات الشتاء.

- وما الأخطاء الشائعة لأغلب الفتيات عند وضع الميك آب؟

-- بالفعل يوجد العديد من الأخطاء اللاتى يقعن فيها معظم الفتيات، لأن أغلبهم ليس لديهم خبرة فى هذا الأمر، وأهمها عدم الإكتراث بصحة البشرة، بينما تأتى فى المرتبة الثانية الإفراط فى استعمال بعض المواد.

أما الخطأ الثالث فهو استخدام الكونسيلر بدلا من الفاونديشن، ويليه الإكثار من ظل العيون الأسود أو "الدخانى"، بالإضافة إلى وضع الكثير من مستحضرات الشفاه، أما الخطأ السادس فهو وضع الكثير من الكحل، لذا يجب استشارة من هم أكثر خبرة نظراً لتجربتهم الكبيرة، ومحاولة التعرف على معظم الأخطاء التى قد يتعرضّن لها عند وضعها المكياج والعمل على تجنبها.

- وما النصائح التى يجب اتباعها للحفاظ على نضارة البشرة؟

-- يجب الحفاظ على نضارة البشرة فى جميع مراحل العمر، ولكن يجب الاهتمام الشديد بها بعد عمر الثلاثين، حيث تبدأ البشرة فى فقدان نعومتها ومرونتها، كما تظهر الخطوط الدقيقه تمهيداً لظهور التجاعيد المبكرة وشيخوخة البشرة، لذلك تحتاجين لبذل الجهود اللازمه لمقاومة تلك الآثار والحفاظ على نضارة البشرة لفترات أطول قدر الامكان.

وأهم الأسرار للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة دوماً هى «النوم الصحى، الغذاء الصحى، كثرة تناول المياه، العناية بمنطقة محيط العين، اختيار منتجات العناية المناسبة لكل نوع بشرة».

- يتجه الغالبية فى فصل الصيف للشواطىء.. فكيف يمكن الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس؟

-- أنصح بتجنب التعرض للشمس، حيث أن أولى الخطوات فى الحفاظ على البشرة من الشمس هى الوقاية منها وتجنبها، خاصة فى الأيام شديدة الحرارة، كما يجب الجلوس تحت المظلة أو عند مكيف الهواء وعند الذهاب للشاطئ أو الأماكن الخارجية، وأشدد على ضرورة بملازمة الأماكن الداخلية وعدم التعرض لأشعة الشمس فى أوقات الذروة التى تكون فى الفترة بين 10-12 أى فى وقت الظهيرة، ويجب استعمال واقى الشمس يومياً وبشكل منتظم.

ماكيير النجوم مع مى سليم-الديار

- انتشرت فى السنوات الأخيرة موضة «الكونتور» فما هى.. وما مميزاتها وعيوبها؟

-- بالفعل ظهرت فى الفتره الأخيرة موضة «مكياج الكونتور» وأصبحت كل الفتيات تريد وضعه فى كل الأوقات، وهذا ليس صحيحاً.

ومن مميزاته أن يجعلكِ تبدين أصغر سناً، فهو عبارة عن إظهار مفاتين الوجه وكأننا نرسم لوحه لإمراة جميلة، فكلما نقوم بتفتيح المناطق البارزه ونغمق المناطق الغائرة كلما ظهر الوجه أكثر جمالأ.

- هل يمكن أن يٌغنى الكونتور عن عمليات التجميل؟

-- نعم، فهو يُغنى عاشقات الجمال عن زيارة عيادات التجميل وإجراء عمليات تصحيح العيوب، مثل «بروز الأنف، أو تقوّسه، أو بروز الخدين بشكلٍ ملفت، أو بروز الذّقن المزدوجة».

وتلجأ الكثير من النساء والفتيات لتطبيق الكونتور على الوجه وخاصة نجمات هوليود، ونساء أخريات ضمن الوسط الفنى، خاصة بعد أن لاقى رواجاً وشهرة، وبعضهن أصبحن يتقنّ فن مكياج الكونتور، إلا أن عيبه الوحيد أنه يزول مع غسله بالماء أو استخدام مزيلات أو منظفات الوجه.

- وماذا عن إتجاهات الموضة بعالم الميك آب فى عام 2019؟

-- يتوقع جمهور الخبراء أن يشهد العام القادم ثورة حقيقية فى عالم الألوان، بحيث ستظهر «الألوان الجرئية والزاهية» فالفتيات أصابها الملل من الألوان الباهتة والمكياج الغامق والألوان الكلاسيكية، ويجب التجديد بروح الموضة بإضافة ألوان تنبض بالحياة وتشع بالأمل فى العام الجديد.

- وما الجديد لديك فى الفترة المقبلة؟

-- أستعد لتقديم ورش عملية للفتيات لتعليم كيفية تنظيف البشرة وتهيئتها قبل وضع الميك آب، وكيفية وضع مستحضرات التجميل بشكل صحيح ووضع الرموش، ومعرفة أنواع الماركات وأفضلها، وإخفاء عيوب البشرة، مثل المسام، حتى تستطيع الفتيات الظهور بشكل متألق دون أخطا كثيرة وغير مقبولة مثل التى نراها فى الكثيرين.

إرسل لصديق