الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

سياسة

عميد طب الأزهر: نهدف إلى تنمية مهارات طلاب الكلية ومعهد التمريض في مجال الطب التكاملى

2018-12-06 19:54:38
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
محمد الزهيري

أكد الدكتور محمود ميدان، عميد كلية طب بنين الأزهر بدمياط، حرص الكلية على تناول كل ما هو جديد وحديث في مجال التعليم الطبي بهدف رفع مستوى الأطباء والطلاب في مختلف التخصصات بما ينعكس إيجابا على رسالة الطبيب.

 

 

وأشار "ميدان" إلى أن المؤتمر السنوي الثامن سبقه تنظيم العديد من ورش العمل التدريبية، التي شارك بها العديد من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية بهدف الاطلاع علي كل ما هو جديد وحديث في كافة فنون الطب.

 

وأضاف أن المؤتمر يكرم العديد من الشخصيات التي لها بصمه واضحة في الارتقاء والنهوض بالتعليم الطبي من خبراء التعليم في كليات طب الأزهر، بجانب تكريم الأساتذة في الجامعات المصرية.

 

 

ولفت إلى أن المؤتمر السنوي الثامن لطب الازهر بدمياط يشارك به العديد من أساتذة كليات طب الأزهر بالقاهرة وأسيوط، إضافة لأساتذة كليات الطب في الجامعات المصرية بجانب مشاركة أساتذة الطب في مختلف التخصصات بمستشفيات وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة وأطباء مستشفيات التأمين الصحي.

 

 

وتابع: أن المؤتمر يحتوى على جلستين لطلاب الكلية المميزين، وكذلك جلسة علمية لفتيات معهد التمريض بالمستشفى بهدف اطلاعهم على كل ما هو جديد وحديث في مجال الطب التكاملي، إضافة إلى تنمية المهارات وتطويرها لديهم في سن مبكرة.

 

 

وأوضح "المركز الإعلامي لجامعة الأزهر" أن المؤتمر الذى يقام على مدار اليوم وغدا يشتمل على ٦ جلسات علمية، تتناول ٣٠ بحثا علميا لأساتذة الطب بمختلف كليات طب الأزهر والجامعات المصرية.

 

 

وأضاف "المركز" أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قد شارك فيها كل من الدكتور أحمد سليم، عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، والدكتور راشد محمد راشد، عميد كلية طب البنات جامعة الأزهر بدمياط، والدكتور عزت عطوة، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور خالد نجيب، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية ومدير عام مستشفى جامعة الأزهر بدمياط، والدكتور عصام طمان، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العال، وكيل كلية طب البنات لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد ميرة، مدير عام المستشفى الجامعي، والدكتور هداية هندام، نائب مدير المستشفى، ولفيف من أساتذة الطب بالأقسام المختلفة.

 

 

جاء ذلك، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثامن للكلية والذى يعقد تحت عنوان "تحديات تطبيق برنامج الطب التكاملي"، بالتعاون مع كلية طب البنات جامعة الأزهر بدمياط، ونقابة الأطباء بدمياط .

 

 

يقام المؤتمر برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة .

إرسل لصديق